أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري – عمليات تجنيد بإشراف اماراتي في مديريات بيحان بشبوة ومعسكر تدريبي في بلحاف يتولى اعداد مقاتلين جدد باشراف ضباط مقربين من نجل شقيق صالح

يمنات – خاص

كشف مصدر محلي بمحافظة شبوة عن عمليات تجنيد تقوم بها القوات الاماراتية بمديريات بيحان، منذ بداية الشهر الجاري.

و أكد المصدر لـ”يمنات” إن المجندين الذين يتم تسجيلهم في مراكز تجنيد بمديريات بيحان و عسيلان و عين و مرخة السفلى، يتم ارسالهم إلى معسكر تدريبي بمنطقة بلحاف الساحلية.

و أوضح المصدر أن عمليات التجنيد في مديريات بيحان يشرف عليها ضباط من قوات النخبة الموالية للامارات. منوها إلى أن التجنيد يتم بإشراف ضباط اماراتيين يقومون بزيارة المركز الرئيسي للتجنيد بمدينة بيحان كل يومين تقريبا.

و لفت المصدر إلى أن التجنيد يشمل تسجيل شباب من مديريات محافظة البيضاء القريبة من محافظة شبوة، و على الأخص مديريات ناطع و نعمان.

و أشار المصدر أن المجندين من محافظة البيضاء يتم ابلاغهم بأنهم سيكون نواة لقوة أمنية في محافظة البيضاء، ستتولى الأمن في المحافظة، بعد السيطرة عليها.

و أفاد المصدر أن المعسكر الذي يتم فيه تدريب المجندين بمنطقة بلحاف، يشرف عليه ضباط شماليين أغلبهم من الحرس الجمهوري و الأمن المركزي.

و حسب المصدر، يفيد مجندون أن المعسكر يشرف عليه ضباط مقربون من العميد طارق صالح، نجل شقيق صالح، و يزوره ضباط اماراتيون من قيادة القوات الاماراتية بالمكلا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى