أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ابن دغر يكشف عن وظائف أبنائه الحكومية و يطالب بتشكيل لجنة لدراسة كافة التعيينات في السلم الوظيفي للدولة

يمنات – صنعاء

اعترف رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، الثلاثاء، بتوظيف أبنائه في الحكومة، وهو الأمر الذي أثار حفيظة اليمنيين الذين اعتبروا أنه أحد أشكال الفساد، وكان من أبرز دوافع المطالبات بإقالة الحكومة التي يترأسها.

و قال ابن دغر، في حديثه لصحيفة “عدن الغد” ، إن ابنه “حسين موظف في وزارة الشؤون القانونية منذ 12 عامًا قبل أن يُعيّن وكيلًا في الوزارة لكفاءة رآها فيه الرئيس عندما كان محاميًا لقضايا الدولة أمام المحاكم الوطنية”.

و حول وظيفة ابنه عبدالله، الذي يشغل منصب سكرتير خاص لرئيس الوزراء، قال بن دغر: “عبدالله ليس نائب وزير، ولا بدرجة نائب وزير، وليس وكيلًا، ولا حتى بدرجة وكيل مساعد”.

و تابع حديثه بالقول: “وجود أحد أبناء المسؤولين في منصب وكيل ليس بالضرورة دليلاً على فساد والده، وإلا كان معظم رؤساء الحكومات اليمنيين فاسدين. وحاشاهم أن يكونوا كذلك”.

و أضاف ابن دغر، انه في النهاية أبناءهم مواطنين من حقهم العيش والحصول على وظيفة كما يحصل عليها الآخرون.

و دعا ابن دغر، الرئيس عبدربه منصور هادي، تشكيل لجنة قضائية ومن الخدمة المدنية بصلاحيات مطلقة لدراسة كافة التعيينات في السلم الوظيفي للدولة، والنظر في كل الشبهات وإزالة الشوائب ان وجدت ، مؤكداً، انه ليس من العدل طرد الناس من الوظيفة العامة لمجرد الشبهة، وأن اللجوء للقانون وليس إلى الشارع والإعلام الكاذب أقرب لتحقيق العدالة، والقضاء على فساد لم يتم حتى الآن إثباته.

و كان رئيس لجنة التدريب والتأهيل في نقابة الصحفيين اليمنيين، نبيل الأسيدي، قال في وقت سابق،  ان عدد من الوزراء قاموابتعيين أقاربهم في مناصب مهمة في الوزارة التي يشغلون حقائبها، وأن عملية التعيينات تلك تمت بمخالفة قوانين الخدمة المدنية، وبعيدًا عن المعايير المهنية اللازمة لشغل تلك الوظائف.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى