أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز تسير باتجاه التشدد .. فتوى بتحريم سماع أغاني النساء والموسيقى وخلية العديني ترتب لتحويل أرياف شمال تعز والعدين إلى قندهار أخرى

يمنات – صنعاء – خاص

اصدر رجال دين متشددين في محافظة تعز، فتوى تحرم الاختلاط والغناء و الموسيقى.

و تتضمن الفتوى بأن الرجال لا يجوز لهم سماع أغاني النساء أو نشيدهن، سواء كان ذلك بحضور أو اجتماع أو صوت مسجل، سواء كانت الكلمات التي تؤدى تحث على الفصيلة أو الرذيلة.

و استند الموقعين على الفتوى إلى رأي الشيخ السلفي السعودي، ابن عثيمين.

و يرى مراقبون أن ذلك يكشف عن وجود مخطط يهدف إلى تمكين العناصر المتشددة من محافظة تعز، خاصة في ظل انتشار خلايا لتنظيم داعش في الأرياف الجبلية الشمالية من المحافظة، و ممارسة عناصر تنظيم القاعدة لأنشطتهم دوان اعتراض في عدد من أحياء مدينة تعز.

و تفيد معلومات أن رجل الدين المتشدد و القيادي في تجمع الاصلاح، عبد الله أحمد علي العديني، يدير خلية من رجال الدين المتشددين، تقوم بالترتيب لإنشاء هيئة فضيلة للأمر بالمعروف و النهي عن المنكر.

و حسب المعلومات تعد هذه الفتوى هي الخطوة الثانية لخلية العديني، بعد خطوتهم الأولى التي بدأت بأسبوع توعوي تحت مسمى تحطيم الأصنام، شمل عدة مساجد بمدينة تعز، و تم خلاله الترويج للتشدد في أوساط الشباب، الذين تم جلبهم لحضور و سماع تلك المحاضرات، بتسهيل من قيادات في تجمع الاصلاح.

و تفيد المعلومات أن خلية العديني تسعى لتهيئة مدينة تعز و الأرياف الشمالية للمحافظة لأن تصبح مأوى للعناصر المتشددة. مشيرة إلى أن العديني سهل تحركات عناصر متشددة في مديرية شرعب الرونة و يسعى لإيجاد بيئة حاضنة لتلك العناصر في عدة مناطق بمديريات العدين التابعة لمحافظة إب، و تحويلها إلى قندهار أخرى.

  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى