أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

أزمة بين سلطات مأرب وشبوة الموالية للتحالف السعودي والأخيرة تغرق في الظلام

يمنات – صنعاء

أدت الأزمة التي نشبت بين السلطتين المحليتين بمحافظتي شبوة و مأرب، إلى حرمان مديريات محافظة شبوة المربوطة بشبكة الكهرباء من التيار الكهربائي.

و ترفض السلطات المحلية بمحافظة مأرب، صرف مخصصات محطة كهرباء عتق بمحافظة شبوة، و تبرر رفضها بإغلاق قوات النخبة غير النظامية الموالية للإمارات، مدينة عتق.

و تسبب هذا الاجراء في غرق مديريات محافظة شبوة المربوطة بمحطة كهرباء عتق في الظلام، لليوم الرابع على التوالي.

و تعود الأزمة بين سلطتي مأرب و شبوة المواليتين للتحالف السعودي إلى طرد قائد الشرطة العسكرية، خالد التام، الموالي للجنرال علي محسن، من مدينة عتق، قبل أكثر من شهر، مع أغلب قواته، و تبنى تلك الحملة قيادات حراكية و شخصيات قبلية موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، تحت مبرر أن العميد التام من المحافظات الشمالية.

و أدى ذلك إلى قيام سلطات محافظة مأرب المحسوبة على تجمع الاصلاح و الجنرال علي محسن، بالرد على طرد التام، بمنع صرف وقود محطة عتق.

الأزمة بين السلطتين تأتي في اطار الصراع الاماراتي الاخواني، و الذي ظهر في محافظة شبوة، عقب نشر قوات النخبة في عدد من مديريات محافظة شبوة، خاصة المديريات النفطية، و الذي وصل حد منع قوات النخبة لقوات عسكرية قدمت من وادي حضرموت بهدف الانتشار في حقول عياذ النفطية بشبوة.

الصراع الجاري بين السلطتين يكشف عن هشاشة حكومة هادي القائمة سلطاتها على نفوذ مراكز القوى التي باتت تدير الحكومة و المحافظات التي تسيطر عليها وفق أمزجتها و بما يحافظ على مصالحها.       

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى