أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادي مؤتمري: السعودية وهادي يعارضان رفع العقوبات على نجل صالح

يمنات – صنعاء

قال القيادي المؤتمري، عادل الشجاع إن رفع العقوبات عن أحمد نجل الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، في ايدي الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الامن، و الرئيس عبد ربه منصور باعتباره ممثلاً عن (الشرعية) و قيادة التحالف ممثلة بالمملكة العربية السعودية و الامارات العربية المتحدة.

و أكد الشجاع أن هادي و السعودية هما من يعارضان رفع العقوبات. واصفا هذا الموقف بأنه غير مبرر. لافتا إلى أن العقوبات كانت سياسية و غير حقيقية و اتخذت بحق العميد احمد علي عبد الله صالح بصفته قائداً للحرس الجمهوري، رغم انه قد تم تعيينه وقتها سفيراً لليمن لدى الامارات.

و أشار الشجاع أن هذه العقوبات فقدت كل مرتكزاتها بدعوة الرئيس السابق علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام في 2 ديسمبر/كانون أول 2017، الشعب اليمني للانتفاضة ضد أنصار الله و استعادة الدولة و فتح صفحة جديدة مع دول الجوار العربية.

و اعتبر الشجاع عدم تعاطي السعودية مع مسألة رفع العقوبات خطأً كبير يضاف إلى اخطائها السابقة في اليمن. داعياً القيادة السعودية إلى مراجعة حساباتها في هذا الجانب و المسارعة إلى المطالبة برفع العقوبات عن السفير احمد علي عبدالله صالح.

و لفت الشجاع أن المؤتمر الشعبي العام بكافة قياداته و كوادره يعولون على قيام السعودية بهذا الدور الايجابي لكونه يخدم مصلحة الشعب اليمني و تحقيق الاهداف التي قام على اساسها التحالف.

المصدر: صوت الهدهد

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى