أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادي في أنصار الله يعلق على مبادرة الرئيس الأسبق علي ناصر محمد لإيقاف حرب اليمن

يمنات – صنعاء

اعتبر عبد الملك العجري، عضو المكتب السياسي لـ”أنصار الله” المبادرة التي قدمها الرئيس الأسبق على ناصر محمد، مبادرة مسؤولة و واقعية.

و أشار العجري أن مبادرة ناصر تمثل في معظمها مخارج جيدة للحل السياسي في اليمن. منوها إلى أنه من المهم ان يتم التعامل معها من قبل القوى السياسية بمسؤولية، ان كانت جادة في انهاء معاناة اليمنيين ووقف العدوان.

و قدم الرئيس ناصر في مؤتمر دولي بنادي فالداي الروسي مبادرة لوقف الحرب باليمن، تضمنت ايقاف الحرب و توفير مناخ سياسي ملائم للحل، و الشروع بعد وقف اطلاق النار بخطوات لاستعادة الثقة بين المتصارعين و ذلك تشكيل مجلس رئاسي لإدارة المرحلة الانتقالية و تشكيل حكومة توافقية من كافة المكونات السياسية.

و تضمنت خطة ناصر تشكيل لجان عسكرية محلية و اقليمية و دولية لجمع السلاح الثقيل و المتوسط من الجماعات المسلحة و مركزتها تحت سلطة وزارة الدفاع الوطنية، و البدء في حوار بين كافة المكونات السياسية والاجتماعية للتوافق على شكل الدولة الفيدرالية وقيام الدولة الاتحادية من اقليمين، و تشكيل لجنة دستورية لتنقيح المشاريع الدستورية المطروحة، و تشكيل لجنة انتخابية لوضع الاسس لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

كما تضمنت عقد مؤتمر دولي لتمويل وإعادة إعمار ما دمرته الحرب، و دعم مجلس الامن الدولي لهذه الخطة بحيث تكون ملزمة وقابلة للتنفيذ تحت اشرافه.

للمزيد

الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يقدم خطة لإيقاف ويؤكد أن ايقاف الحرب باليمن لم تعد بيد اليمنيين

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق