أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عقب منع قيادي سلفي موال لـ”هادي” من دخول مقر عمله .. توتر غرب عدن ينذر بانفجار الموقف عسكريا

يمنات – صنعاء – خاص

تشهد مديرية البريقة توترا شديدا ينذر بانفجار الموقف عسكريا بين عناصر سلفية موالية للإمارات و أخرى موالية للسعودية.

و جاء التوتر عقب منع السلفي هاني اليزيدي مدير مديرية البريقة من دخول المجمع الحكومي من قبل قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات.

و تفيد مصادر محلية أن عناصر سلفية موالية للسعودية احتشدت في محيط المجمع الحكومي للتعبير عن رفضها لتصرفات منير أبو اليمامة قائد اللواء الأول دعم و اسناد، التابع لقوات الحزام الأمني، و الذي وجه قواته بمنع دخول اليزيدي إلى المجمع الحكومي.

و حسب المصادر احتشدت المجاميع السلفية بشكل سلمي أمام المجمع الحكومي، بعد دعوة وجهها اليزيدي للمواطنين في المديرية لرفض تصرفات أبو اليمامة، عقب منعه من دخول المجمع الحكومي.

و أشارت المصادر أن قوات الحزام الأمني عززت من تواجدها في محيط المجمع الحكومي، في وقت تفيد معلومات أن عناصر سلفية مسلحة تنتشر في منطقة قريبة من المجمع الحكومي.

و يعد منع اليزيدي من دخول المجمع الحكومي امتدادا للصراع بين حكومة هادي و المجلس الانتقالي الجنوبي الذي وصل إلى المواجهات المسلحة نهاية يناير/كانون ثان الماضي.

و يعد اليزيدي من القيادات السلفية الموالية لـ”هادي” و السعودية، و من المناهضين للإمارات، و بدأ خلال الأيام القليلة الماضية بعمليات تحريض ضد تواجد طارق صالح و قواته في محافظة عدن.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى