أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد هجوم الجبواني ووصفها بـ”المرتزقة” .. قوات النخبة الموالية للإمارات تسيطر على مديرية بشبوة يمر منها أنبوب الغاز

يمنات – صنعاء – خاص

انتشرت قوات النخبة الموالية للإمارات في عدة مناطق بمديرية الصعيد محافظة شبوة، شرق البلاد، الاثنين 26 فبرائر/شباط 2018.

و قالت مصادر صحفية ان قوات النخبة انتشرت في مدينة الصعيد مركز مديرية الصعيد و وادي يشبم و شعبة آل عتيق و المسحاء و الشرج و مقبلة و وادي سرع و المصينعة، المجاورة لمركز المديرية.

و تعرضت قوات النخبة لهجوم في منطقة المصينعة من قبل عناصر القاعدة، ما تسبب في سقوط جرحى.

و تفيد مصادر صحفية ان عناصر القاعدة هاجمت قوات النخبة بأسلحة رشاشة، و تبادل الطرفين اطلاق النار قرابة نصف ساعة، قبل انسحاب عناصر القاعدة باتجاه مناطق جبلية.

و يعد وادي يشبم من أهم معاقل تنظيم القاعدة في مديرية الصعيد و محافظة شبوة، و سبق أن قام الطيران الامريكي بعملية هجومية في الوادي في الربع الأول من العام 2017.

و تفيد معلومات أن عناصر القاعدة غادرت إلى مناطق جبلية مجاورة للمصينعة و وادي يشبم. منوهة إلى أن أطقم تحمل عناصر مسلحة ملثمة شوهدت قبل مغرب الأحد و هي تغادر وادي يشبم باتجاه طرق جبلية.

و جاءت سيطرة قوات النخبة على مركز مديرية الصعيد و عدة مناطق بالمديرية بعد هجوم عنيف شنه وزير النقل بحكومة هادي على هذه القوات و وصفها بأنها مرتزقة تعمل بالأجر اليومي مع الامارات. كاشفا أن عناصر القاعدة باتت منتشرة في محافظة شبوة.

و يبدو أن الامارات تسابق الوقت للسيطرة على مديريات محافظة شبوة، خصوصا تلك التي تحتوي ثروة غازية، و تلك التي تمر فيها أنابين نقل الغاز.

 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق