أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تهديد جديد بتوقف رحلات الخطوط الجوية اليمنية من عدن وسيئون

يمنات – صنعاء

قالت مصادر صحفية، ان رحلات الخطوط الجوية اليمنية، من مطاري عدن وسيئون الدولي، ستتوقف خلال الايام القادمة بسبب توقف تموين الوقود الى الطيران .

و نقلت صحيفة “عدن الغد” عن مصدر خاص، ان “توقف رحلات اليمنية يبدوا انه ليس بسبب نفاذ الوقود او نقصها وان القضية لها ابعادها السياسية وقد تكون القضية بين المصافي في عدن وشركة النفط”.

و اكد  المصدر، انه “لم يتبقى من الوقود سوى 23 ألف لتر، وإذا لم يتم تزويد الطيران بالوقود ستتوقف المطارات”.

و بحسب مذكرة موجهة من مدير عام مطار سيئون الدولي الى مدير الخطوط الجوية اليمنية في منطقة سيئون ومدير مكتب طيران السعيدة ومكتب طيران افريكانا اكسبرس، فقد اكد “تلقيه مذكرة من شركة النفط اليمنية فرع الوادي والصحراء بمرجع (63) بتاريخ 25 فبراير 2018م تفيد بتوقف تموين وقود طيران الى مطار سيئون الدولي وذلك لأسباب غير واضحة من شركة النفط اليمنية فرع عدن حسب افادتهم”.

و يأتي ذلك في الوقت الذي ينتظر المئات من المسافرين في عدد من البلدان العودة الى وطنهم اليمن وكذلك المئات من المسافرين في عدد من المحافظات اليمنية الذين قد اكدوا حجوزاتهم للسفر من طلاب ورجال اعمال ومرضى وغيرهم الكثير.

و يعاني مطاري عدن وسيئون الدولي من تهديدات مستمرة بتوقف رحلاتها بسبب نفاذ الوقود وأخرها في مطلع شهر يناير الماضي الامر الذي يجعلها تلجأ للنزول في جيبوتي للتزود بالوقود ويترتب على ذلك زيادة في ساعة التشغيل واهلاك للمحركات وإضافة خدمات المناولة الارضية في جيبوتي وبالعملة الصعبة

زر الذهاب إلى الأعلى