أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رواية مكتب محافظ شبوة لمنع الوزير الجبواني حضور افتتاح ميناء قنا وما حصل من قوات النخبة وموقف قيادة التحالف

يمنات – صنعاء

قال مكتب محافظ شبوة، علي راشد الحارثي، ان وزير النقل بحكومة هادي، صالح الجبواني، رفض التفاهم مع المحافظ، عقب اتصالات اجراها الحارثي مع عمليات التحالف السعودي بعد منع موكبه من المرور إلى ميناء قنا بمديرية رضوم.

و أشار بيان صادر عن سكرتارية الحارثي، أنه حين اتجه الموكب الخاص بالمحافظ و وزير النقل إلى بئر علي بمديرية رضوم، و أثناء مروره بمفرق الصعيد قابلته أطقم من قوات النخبة و رافقتهم إلى نقطة الرمضة الواقعة على مدخل مديرية حبان.

و أضاف البيان أن الموكب فوجئ بانتشار أفراد من قوات النخبة و توجيه فوهات أسلحتهم تجاه الموكب و طلبوا رجوع الموكب إلى الخلف.

و لفت البيان إلى أن المحافظ علي الحارثي حاول إقناع تلك القوات بالسماح للموكب بالمرور تفادياً لأي تصادم مسلح مع المرافقين و حقناً لدماء الطرفين، كونهم جميعهم من أبناء المحافظة.

و أكد البيان أنه مع الإصرار بمنع مرور الموكب عاد المحافظ إلى الوراء و ابتعد عن النقطة بمسافة تقدر بـ”500″ متر، و قام بالتواصل بعمليات التحالف و أبلغهم بما حدث. محملا إياهم مسؤولية أي تداعيات لهذه التصرفات.

و حسب البيان، فإنه و بينما كان المحافظ يتواصل مع عمليات التحالف عاد الوزير الجبواني و معه عدد من المرافقين من دون أن يتوقف بجانب المحافظ للتفاهم.

و أضاف: و ما هي إلا فترة زمنية وجيزة حتى تلقى المحافظ اتصالاً من عمليات التحالف، للتأكيد بأن ما حدث للموكب تصرفات فردية، و أنه لا مانع من عبور الموكب و التوجه إلى ميناء قنا.

و أكد البيان أن عمليات التحالف تواصلت مع الوزير الجبواني و طالبته بمرافقة المحافظ لوضع حجر الأساس لميناء قنا، غير الوزير رفض ذلك و لم يقتنع المحافظ و الشخصيات التي تم إرسالها لإقناعه.

و أشار البيان أنه بعد التأكد من مغادرة الوزير الجبواني للمحافظة و تعذر مشاركته في وضع حجر الأساس للميناء، و نظراً للتجهيزات و انتظار الأهالي هناك، أضطر المحافظ الحارثي إلى التوجه لوضع حجر الأساس.

و نوه البيان إلى أنه عند عودة المحافظ إلى مدينة عتق عاصمة المحافظة تلقى اتصالاً من رئاسة الجمهورية، فشرح لهم حقيقة ما حدث.

و جدد بيان مكتب المحافظ دعوة هادي و قيادة التحالف إلى تشكيل لجنة للتحقيق في الاتهامات التي وجهها وزير النقل صالح الجبواني، حتى يتم إثبات الإدانة أو البراءة. مؤكدا أن اللجنة هي من ستكشف الكاذب من الصادق و النزيه و كذا الفاسد.

و كان بيان عن المحافظ صدر الاثنين أكد أن عدم مشاركة الوزير الجبواني في افتتاح ميناء قنا يرجع لتلقيه دعوة عاجلة من الرئاسة في الرياض للقدوم إلى هناك.

و اتهم الجبواني فب مؤتمر صحفي عقده، الأحد الماضي، في مدينة عتق، أن قوات النخبة الموالية للإمارات منعته من الوصول إلى ميناء قنا. واصفا تلك القوات بـ”المرتزقة”.

كما اتهم الجبواني في مؤتمر الصحفي الذي حضره قائد محور عتق العسكري و مدير شرطة محافظة شبوة، المحافظ علي الحارثي بتهريب النفط و الأسلحة عبر ميناء قنا خلال الفترة التي كان فيها وكيلا للمحافظة، و أن يسعى حاليا بعد أصبح محافظ لاستعادة نشاط التهريب عن طريق الميناء. مطالبا بضرورة تصحيح الشراكة مع دولة الامارات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق