أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عقب رفض المجني عليه دفع مائة الف ريال .. مدير قسم في تعز يفرج عن متهمين بالشروع في القتل

يمنات – صنعاء – خاص

تعرض الصحفي أحمد شوقي أحمد، الأحد 5 مارس/آذار 2018 ، لمحاولة اعتقال وتهجم اثناء تواجده في مكتب وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع و الأمن، لمتابعة قضية حرق شقيقه بمادة الأسيد، قبل أيام.

و قال الصحفي أحمد شوقي أحمد، في رسالة وجهها إلى مجلس نقابة الصحفيين، ان  مدير قسم الجديري بمدينة تعز، شائف الصغير، حاول اعتقاله بحجة تسليمه للنيابة رغم أنه ليس طرفا في القضية.

و أوضح شوقي، انه قدم شكوى لدى الوكيل عبد الكريم الصبري، على خلفية قيام المدعو شائف بابتزازه في قضية محاولة قتل اخاه الأصغر، جميل المقطري، و إحراقه بالأسيد الخام. لافتا إلى أن شائف دفعه بشده و حاول اعتقاله.

و أشار شوقي، أن شائف طالبه بدفع مبلغ مائة ألف ريال، رشوة لتحويل المتهمين للنيابة و  مناصفة “ايجار العسكر” حد وصفه، لكنه رفضه، جعل شائف صغير يتفاوض مع الجناة، و يطلق سراحهم.

و دعا شوقي، مجلس نقابة الصحفيين، للتضامن معه و اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحمايتهم من هوامير الفساد و البلطجية ومن يدعمهم. مشيراً أن أطراف و نافذين مسلحين جدد يتدخلون في القضية شرهاً بالمال الحرام.

و لفت شوقي، إلى أن الدورية التابعة للجنة الأمنية قامت بالقبض على الجميع و احالتهم إلى قسم الجديري، و الذي سجن المتهمين بالإضافة لـ”محمد جمال” و والده لثلاثة أيام دون التحقيق بالقضية.

و تعرض الأخ  الأصغر، غير الشقيق لشوقي، جميل المقطري، لمحاولتي شروع في القتل من قبل المدعو كامل جابر المقطري و والده و أخيه، من خلال إطلاق النار و إحراقه بالأسيد الخام الأحد ٢٦ فبراير/شباط ٢٠١٨.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى