أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

هادي يوجه بتحرير سوق المشتقات النفطية وتعليق الرسوم الجمركية

يمنات – صنعاء

وجه هادي، الاثنين 5 مارس/آذار 2018، بتحرير سوق المشتقات النفطية و السماح لجميع الشركات و الأفراد بالقيام بعمليات الاستيراد و البيع في جميع الموانئ اليمنية.

و برر هادي هذه الخطوة بأنها جاءت استجابة لخطة العمليات الإنسانية الشاملة التي أعلن عنها التحالف السعودي و الحالة الإنسانية التي تمر بها البلاد و لتسهيل الإجراءات التجارية لدخول جميع الاحتياجات للشعب اليمني و تخفيف أسعار الموارد الأساسية بما فيها المشتقات النفطي.

و وجه هادي بالعمل على اتخاذ الإجراءات المتمثلة في تحرير سوق المشتقات و السماح لجميع الشركات و الأفراد بالقيام بعمليات الاستيراد و البيع في جميع الموانئ اليمنية بما فيها التي لا تزال تحت سيطرة انصار الله.

و شدد هادي، على ضرورة إلغاء القيود و الإجراءات المعيقة لعمليات النقل و ان تكون أسعار النقل مناسبة بحسب تقديرات وزارة النقل، و تسريع إجراءات الإفساح في الموانئ بحيث لا تتعدى فترة السماح 72 ساعة، و توجيه الموانئ و الجمارك بالعمل لفترتين يومياً.

كما وجه هادي، بتعليق الرسوم الجمركية للمشتقات النفطية من تاريخه بهدف تقليل الأسعار بحيث يتم مراجعة و تقييم هذه الإجراءات و مدى انعكاساتها ايجاباً على حياة المواطنين بعد ثلاثة أشهر من تاريخه.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق