أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

قيادي اخواني في قائمة الارهاب الأمريكية: علي محسن صار “مستنسخ” وضحية لمستشاريه ويحظر من ينصحه ويتهرب من مقابلتي

يمنات – صنعاء – خاص

خاطب قيادي اخواني مدرج في قائمة الارهاب الأمريكية الجنرال علي محسن الأحمر بقائد الفرقة الأولى مدرع.

و بدأ من رسالة القيادي في تجمع الاصلاح بمحافظة الجوف، الحسن أبكر، امتعاضه الشديد من الجنرال “محسن”. موضحا في رسالته التي تداولت وسائل اعلام إن “محسن” الذي كان قائدا للفرقة، بات مختلفا تماما عن الجنرال “محسن” الذي أصبح نائبا للرئيس و يحمل رتبة عليا “فريق”.

و وصف أبكر الجنرال محسن بأن أصبح “مستنسخح”. منوها إلى أن “محسن” لا يقابله و يرفض الرد عليه منذ ادراجه في قائمة العقوبات الامريكية.

و في رسالته، أشار الحسن أبكر، أنه طال انتظار “محسن” و نفذ الصبر لانتظار عودته من الرياض، ليقود ما سماه بالجيش الوطني.

و فيما خاطب أبكر الجنرال محسن بـ”قائدي العزيز” لكن كقائد للفرقة الأولى مدرع، في اشارة إلى أن “محسن” تغير عندما أصبح نائبا للرئيس.

و قال أبكر في رسالته أن جهات لا يحب تسميتها استنسخت شخص يحمل اسم “علي محسن” و صفته، و جعلوته نائبا للرئيس برتبة عسكرية غير عادية “فريق”.

و نوه أبكر إلى أنهم وقفوا مع “محسن” و طبلوا له و دافعوا عنه و عن أخطائه، من باب أن الخطأ من طبيعة البشر، و من باب الظن أنه “محسن” الذي يعرفوه.

و أشار الحسن أبكر أن الجنرال “محسن” ضاق افقه و من شدت ما اصابه من الضعف و الوهن أصبح “يتمعر” وجهه اذا نصحته، حسب تعبير أبكر.

و لفت إلى أنه من يكثر عليه النصائح يقوم بتلفون الناصح. مؤكدا أن حال محسن أصبح لا تجده ان بحثت عنه، و ان اتصلت بحاشيته اوماء اليهم بجبينه، في اشارة لرفضه الرد على المتصل. مضيفا أن المرافق و بعد الغمزة من (محسن) يطلب من المتصل رقمه، و يعده بأنه سيبلغ “محسن” بالاتصال بعد الخروج من الاجتماع، في اشارة واضحة إلى أن بات يتهرب من “الحسن أبكر”، منذ ضمه إلى قائمة الارهاب.

و نوه أبكر إلى أن “مسن” يريد أن يظل كما كان يتسع للجميع و لكل الالوان و الاطياف، غير أنه ما يلبث أن يعود إلى التقوقع إلى الحضيرة. مرجعا ذلك لنخر مستشاريه في عقله.

و كشف أبكر أن أخر اتصال له بـ”محسن” كان قبل أيام من ادراجه في قائمة الارهاب، و طلب منه أن يظل في اليمن و لا يقدم إلى الرياض، و حينها فهم “أبكر” أن “محسن” قادم إلى اليمن. مشيرا إلى أن “محسن” قدم فعلا إلى اليمن. متهما كبير مستشاري محسن بالوقوف خلف تهرب الأول من مقابلته.

و كشف أبكر أنه “محسن” تركه 5 أيام يتردد لمقابلته، واصفا “محسن” بأنه أصبح “مستنسخ” و تفوته بعض القيم. لافتا إلى أن “محسن” عاد إلى الرياض فلحق به و التقاه هناك و عاتبته، فأعتذر و قبل عذره.

و أكد أبكر بأن الأمر أتضح له لاحقا و ظهرت أمامه الحقيقة ان “محسن” صار “مستنسخ” فقرر أن يكتب له هذه الرسالة، كي يأتي سريعا. و قال: “ما عدنا نحتمل الخيال نريد الحقيقة اسرع حفظك الله تعالى الوطن يحترق”.

و تكشف رسالة أبكر لـ”محسن” أن الأول صار منبوذا بعد ادراجه في قائمة الارهاب، و بات يشعر بأن الجميع تخلو عنه.

و ظهر الحسن أبكر في صورة إلى جانب “محسن” في الفرقة الأولى مدرع، أثناء المواجهات مع أنصار الله، قبل السيطرة عليها في 21 سبتمبر/أيلول 2014، و فرار محسن إلى الرياض، و معه أبكر.

كما تكشف الرسالة عن مأزق باتت فيه المليشيات التي يقودها الحسن أبكر في محافظة الجوف، حيث يطلب من “محسن” بالعودة إلى اليمن. محذرا من هذا المأزق بالقول “الوطن يحترق”.

و سقط معقل “الحسن أبكر” بمديرية الغيل محافظة الجوف في أيدي أنصار الله في العام 2014، و قتل نجله و نجل شقيقه في تلك المواجهات، ما اضطر الطيران لقصف منزل أبكر، و احراق الأسلحة التي كانت مكدسة في منزله.

نص رسالة أبكر

الاخ قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء الركن علي محسن صالح الأحمر … حياكم الله

تحية حب وتقدير وبعد:

اخي الكريم طال انتظارنا ونفد صبرنا ونحن ننتظر عودتك لتقود اخوانك في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بذكائك وفطنتك ودهائك وحنكتك وشجاعتك المألوفة والمعروفة..

قائدي العزيز لا يخفى عليك ان جهات لا احب تسميتها استنسخت لنا شخص يحمل اسمك وصفتك بل جعلوه ناااااااائبا للرئيس برتبة عسكرية غير عادية فريييييييق وقفنا معه طبلنا له دافعنا عنه وعن أخطائه لأن الخطأ من طبيعة البشر ضنا منا انه انت..

تصور يا فندم انه ضاق افقه ومن شدت ما اصابه من الضعف والوهن يتمعر وجهه اذا نصحته وان كثرت عليه النصائح عمل حظر لتلفونك تبحث عنه فلا تجده وان اتصلت بحاشيته اوماء اليهم بجبينه لو تشوفه يا سيدي انه يشبهك حتى في هذه الاشارة والمرافق مباشرةً بعد تلك الغمزة يقول (كم رقمك سنتصل بك بعد ما يخرج الفندم من الاجتمااااااع).

يحاول ان يكون مثلك ويتسع للجميع لكل الالوان والاطياف ثم فجأة وتراه قد عاد وتقوقع الى تلك الحضيرة بسبب المستشارين ينخروا في عقله.

اتصل بي يوم من الايام قبل اتهام الخزانة الامريكية لي بالإرهاب سألني اين انت..؟ قلت في اليمن وان شاء الله اتحرك الرياض غدا..

قال (ارزا مكانك) اي ابق مكانك الى بعد غد ادركت انه سيأتي إلى اليمن وفعلا وصل ولكن اوحى له كبير مستشاريه ان اتركه لا نريده معنا و لأنه مستنسخ تفوته بعض القيم تركني 5 أيام ألوي بعده فلم اجده وعاد الى الرياض ولحقت به والتقيته هناك وعاتبته واعتذر وقبلت العذر وكم و كم وكم ….. وفي الاخير اتضحت لنا الرؤية وتجلى لنا الامر وظهرت الحقيقة انه مستنسخ فقررت اكتب هذا الرسالة اليك كي تأتي سريعا فما عدنا نحتمل الخيال نريد الحقيقة اسرع حفظك الله تعالى الوطن يحترق.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى