أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مقتل قياديين في الحزام الأمني بأبين بنيران صديقة

يمنات – صنعاء – خاص

قتل قائد الحزام الأمني بمديرية المحفد، شرق محافظة أبين، جنوب البلاد، و نائبه برصاص منشقين عنهما، اثر خلافات تطورت حتى وصلت إلى استخدام السلاح.

و تفيد مصادر مطلعة إن قائد الحزام الأمني بمديرية المحفد، سالم مهيم و نائبه صدام طوحل، قتلا برصاص عناصر من الحزام الأمني في سوق المحفد، الجمعة 9 مارس/آذار 2018.

و أفادت المصادر أن قوات الحزام الأمني بمديرية المحفد تشهد خلافات توسعت خلال الشهرين الماضيين، و ترجع لعمليات اقصاء يتعرض لها بعض القيادات الوسطية من قبل القائد و نائبه، لحساب قيادات وسطية مقربة منهما.

و أشارت أن عمليات الاقصاء تلك زادت حدتها بعد توقيف مرتبات عناصر من الحزام الأمني من قبل القائد، تطورت إلى خلافات و تحشيد، وصلت حد قتل مهيم و نائبه.

و تفيد معلومات أن الخلافات في قوات الحزام الأمني بمديرية المحفد، قائمة على أساس مناطقي، كون قائد الحزام الأمني و المؤيدين له ينتمون لـ”آل باكازم” و معارضيه من مناطق تابعة لمديرات المنطقة الوسطى بأبين.

و جاء مقتل مهيم و نائبه بعد يوم من اعلان قوات الحزام الأمني المدعومة من الامارات عن حملة لتطهير مديرية المحفد من عناصر القاعدة، بدعم من قوات التحالف السعودي بـ”عدن”.

و يغلب الجانب المناطقي على تشكيلات قوات الحزام الأمني، و هو ما يؤدي إلى طفو خلافات على السطح بين هذه القوات، و حدوث انشقاقات على هذا الأساس.

و توصف الولاءات في قوات الحزام الأمني بأنها قائمة على المناطقية و التي تساهم في تنامي الخلافات الداخلية انفجارها بشكل مستمر، و يتم تصفيتها باستخدام السلاح.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى