أخبار وتقارير

تفاصيل مقتل قيادي بالحزام الأمني بأبين ومسلحين من قبيلته تحاصر قائد الحزام الأمني بالمحفد

يمنات – صنعاء

قتل مسئول التدخل السريع في قوات الحزام الأمني بالمحفد، برصاص جنود يتبعون قائد الحزام الأمني بابين عبداللطيف السيد.

وروى  قائد رفيع في الحزام الأمني بالمحفد  لصحيفة “عدن الغد”، تفاصيل مقتل سالم مهيم الكازمي وهو قائد فرقة التدخل السريعة بالمحفد موضحا ان مهيم كان يسير وسط الشارع العام برفقة جنود يتبعون عبداللطيف السيد حينما قام جنود باستدعائه .

و اثناء توجههم صوب مقر الحزام اطلق الجنود النار عليه من الخلف وكان برفقته احد مساعديه ويدعى “صدام طوحل”.

و قال موقع “العربي”، ان مسلحون من قبيلة القيادي القتيل في مديرية المحفد، حاصرت في وادي الحمراء، قائد الحزام الأمني في أبين، عبد اللطيف السيد ومرافقيه.

و أوضح قائد الحزام الأمني في المحفد، صالح سالم الكازمي، في حديث إلى «العربي»، أن «الوضع متوتر في المحفد، حيث تعرض القائد عبداللطيف السيد لكمين في منطقة صندوق، حيث حاصرته قبائل آل باكازم هناك، وطلبت منه تسليم الجناة، فوعدهم بتسليمهم بعد ثمان أيام.

واشار صالح سالم الكازمي انه بعد الإتفاق، سمحوا للسيد بالمغادرة من المنطقة، وعند وصوله إلى وادي حمراء، تمت محاصرته من قبل عدد كبير من قبائل آل باكازم، التي ما زال مسلحيها يتوافدون إلى المنطقة، لمطالبة السيد بتسليم الجناة، والأجواء ما تزال مشحونة ومتوترة في المحفد».

وقالت مصادر ،في المحفد، إن عبداللطيف السيد، يواجه مشكلة كبيرة خاصة بعد انسحاب بعض أفراده التابعين له، ممن ينتمون إلى قبيلة باكازم في المحفد، وما تزال الأوضاع متوترة، وهناك وساطات قبيلة تحاول التدخل لحل المشكلة وحقن الدماء.

زر الذهاب إلى الأعلى