أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

فضاء حر

محاولة تمرير شحنة النفط الملوثة

يمنات

عبد الوهاب الشرفي

(1)

السفينة الغير مطابقة للمواصفات الثانية اميسترال، تم جدولتها ضمن السفن للتفريغ مايعني ان هناك تواطئ لادخالها للبلد رغم تقرير المختبر بعدم مطابقتها للمواصفات وطلب توجيه خفر السواحل بعدم السماح بدخولها،شركة النفط ومايسمى اللجنة الاقتصادية و خفر السواحل جميعهم سيكون متورط اذا دخلت.

(2)

لتوضيح الصورة يحاول ملاك السفينة تصوير الامر وكانه خلاف مع المختبر ويشككون في نتيجة فحصه بينما حقيقة الامر غير ذلك فالمختبر فيما يتعلق بثلاث مواصفات من بينها التلوث بمادة h2s السامة اعتمد على الوثائق التي قدمها التاجر بنفسه كشهادة لمواصفات شحنته ولا مجال للحديث عن تقرير المختبر .

(3)

طلب تحرير مذكرة لخفر السواحل بعدم دخول السفينة كان بتاريخ 25/2 واذا حررت المذكرة ولم يلتزم خفر السواحل فهو متواطئ ويجب ان يسائل شركة النفط واضحة التواطئ اولا بقبول مديرها تشكيك التاجر في نتائج المختبر مع ان المسألة واضحة من وثائق التاجر نفسه التي قدمها كاوثائق لشحنته وهذا اولا .

(4)

قام مدير عام شركة النفط في محاولة للتضليل بتحرير مذكرة لشركة عالمية للفحص مع ان هذا الامر غير مطلوب منه باعتبار وثائق الشحنة نفسها تثبت تلوثها لكن العجيب ان يطلب في المذكرة ان تقوم الشركة بالفحص في معاملها بالحديدة!! مع علمه انه لاوجود لمعامل لا لهذه الشركة ولا لغيرها في الحديدة.

(5)

مدير شركة النفط المتهم في محاولة ادخال الشحنة الاولى التي لازالت كميات منها محرزه في صهاريج الشركة والذي لم يحضر للنيابة للتحقيق حتى الان ويحاول تمرير هذه الشحنة الملوثة الثانية و يقوم باستبعاد من اعاقوا تواطئه بخصوص الاولى من وضائفهم هو ارجوز واللجنة الاقتصادية مسئولة قبله.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى