أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مصادر: تنسيق بين القوات الاماراتية والبحرية الاريتيرية لاستهداف الصيادين اليمنيين قبالة سواحل المخا

يمنات – خاص

كشفت مصادر مطلعة عن تنسيق بين القوات الاماراتية في مدينة المخا و البحرية الاريتيرية لملاحقة الصيادين اليمنيين في المياه الاقليمية اليمنية قبالة سواحل المخا، غرب محافظة تعز.

و أوضحت المصادر إن الاتفاق أبرم بين ضباط اماراتيين و أخرين من البحرية الاريتيرية في قاعدة عسكرية اماراتية تقع بجزيرة مصوع الاريتيرية، خلال الأسبوع الماضي.

و أكدت المصادر أن البحرية الاريتيرية بدأت منذ نهاية الأسبوع الماضي القيام بدوريات في المياه الاقليمية اليمنية قبالة سواحل المخا و نفذت حملة ملاحقة لقوارب صيد يمنية.

و جاء عملية الملاحقة من قبل البحرية الاريتيرية بعد أسبوع من حملة نفذتها زوارق اماراتية قبالة سواحل المخا، احتجزت بموجبها عدد من الصيادين اليمنيين و صادرت قواربهم، بحجة منع الاصطياد قبالة سواحل المخا.

و تمنع القوات الاماراتية الصيد في سواحل المخا منذ سيطرتها على مدينة المخا، في فبرائر/شباط 2017.

و تفيد المصادر أن البحرية الاريتيرية اختطفت “3” قوارب صيد يمنية من قبالة سواحل المخا، السبت 24 مارس/آذار 2018، و على متنها “10” صيادين، و نقلتهم إلى سجونها.

و يتواجد المئات من الصيادين اليمنيين في سجون تقع على الساحل الاريتيري، و يتعرضون لعمليات تعذيب و يكلفونهم في أعمال انشائية لبناء ثكنات للجيش الاريتيري.

و يؤكد صيادون يمنيون إن البحرية الاريتيرية تفتح نيران زوارقها على قوارب الصيد اليمنية، اليت تصطاد في المياه الاقليمية قبالة سواحل المخا، منذ نهاية الأسبوع الماضي.

و أكدوا أن “2” من الصيادين اليمنيين تعرضوا الأربعاء الماضي لإصابات بنيران البحرية الاريتيرية و تضررت “4” قوارب.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق