أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. اتلاف أطنان من المواد الغذائية بسبب اجراءات التحالف السعودي

يمنات – صنعاء

اتلفت أطنان من المواد الغذائية في محافظة عدن، جنوب البلاد، الاثنين 26 مارس/آذار 2018، بعد وصولها إلى الميناء، بسبب تعرضها للتلف.

و جاء اتلاف هذه المواد بناء على تقارير طبية و فنية جراء تخزينها لعدة أشهر تحت ظروف سيئة في موانئ جدة و دبي و صلالة، بسبب الاجراءات المعقدة للتحالف السعودي.

و تمر البضائع التي تدخل إلى الموانئ اليمنية بإجراءات معقدة من قبل التحالف السعودي، الذي يصرح للسفن بالدخول، رغم أن القرار 2216 أناط بمهمة تفتيش السفن التجارية للأمم المتحدة.

و تقوم بحرية التحالف السعودي باعادة توجيه بعض السفن إلى موانئ جدة السعودي و دبي الاماراتي، و تظل هناك لأشهر قبل السماح لها بالعودة إلى الموانئ اليمني، ما يلحق بالتجار خسائر يدفعها المواطن اليمني عند الشراء.

و تدخل أحيانا إلى السوق اليمنية بضائع تالفة بسبب اجراءات التحالف السعودي التي تمنع وصول السفن في المواعيد المحددة لوصولها، و هو ما يؤدي إلى انتشار الأمراض في ظل انهيار القطاع الصحي جراء الحرب التي تتعرض لها البلاد منذ “3” سنوات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى