أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ابن دغر يحدد موقف حكومة هادي من “الانتقالي الجنوبي” و حزب “المؤتمر” و العقوبات الاممية على نجل صالح

يمنات – صنعاء

أكد رئيس حكومة هادي،  أحمد عبيد بن دغر، ان المجلس الانتقالي الجنوبي، يصر على استخدام السلاح لفرض وجهة نظره على القوى السياسية كافة.

و اضاف أحمد عبيد بن دغر، في حوار مع «الشرق الأوسط»، “ينبغي أن يتخلى المجلس الانتقالي عن سلاحه، ويتخلى عن العنف سبيلاً للوصول إلى السلطة، عليهم أن يتحولوا إلى حزب إذا أرادوا تحقيق أهدافهم، وخلق تفاهمات تحقق الاستقرار لعدن، وتراعي مصالح الأطراف”.

و بشأن الدعوات التي صدرت عن وزراء في حكومته للمطالبة بعودة هادي، قال ابن دغر: “هذه دعوات تعبر عن أصحابها، ليس هناك ما يبرر هذه الدعوات ولا تعبر عن وجهة نظر الحكومة، وهذه مواقف نرفضها، و هادي يستطيع العودة وقتما شاء لعدن”.

و أكد بن دغر انهم بذلو جهداً مشتركاً مع قيادات مؤتمريةللحفاظ على المؤتمر حزباً واحداً وموحداً، لتشكيل قيادة مشتركة، تضم هادي وأحمد علي عبد الله صالح، وكل أمناء العموم المساعدين وأعضاء اللجنة العامة.

و شدد بن دغر  على رفض العقوبات على أي عضو من أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام، ولذلك ستتم دعوة المجتمع الدولي بإلحاح لرفع العقوبات عن أحمد علي عبد الله صالح.

و أكد ابن دغر، رفضه للعقوبات على أي عضو من أعضاء الحزب مشيرا انهم سيدعو بإلحاح المجتمع الدولي لرفع العقوبات عن أحمد علي عبد الله صالح.

 و قال انه عاجلاً أم آجلاً سيعود إلى عدن، مضيفا، “لن نعود لنتقاتل في عدن من جديد، ولن نعود ولدينا إشكاليات تتعلق بعمل الحكومة وسلطتها وشمول هذه السلطة على كل مناحي الحياة”.

زر الذهاب إلى الأعلى