أخبار وتقارير

نصرالله يكشف عن لقاء سعودي سوري رفيع.. ويؤكد ان وصول سبعة صواريخ يمنية إلى سماء الرياض إنجاز عسكري ضخم وهائل

يمنات – صنعاء

كشف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، عن ما وصفه باللقاء السعودي-السوري رفيع المستوى الذي عُقد مؤخرا.

و نقلت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، عن حسن نصر الله: “في مكان ما (تمّ اللقاء)، وطرح السعوديون فيه على السوريين قطع علاقتهم بإيران والمقاومة في مقابل وقف دعم الإرهابيين في سوريا، ودعم إعادة إعمارها بمئات مليارات الدولار”، مضيفا أن “هذا العرض قُدم للسوريين مرتين، في عهدَي عبدالله وسلمان، وهذا دليل على أن أصل المعركة هو استهداف المقاومة”.

وقالت الصحيفة، إن كلام نصرالله جاء ، في لقاء انتخابي خاص، في بيروت مساء الاثنين.

وقال نصرالله إن السعودية حاولت إسقاط الحكومة في الرابع من تشرين الثاني الماضي عبر احتجاز رئيسها سعد الحريري وإجباره على الاستقالة “لأنهم يريدون إخراج حزب الله من الحكومة”، مضيفا أن “المشروع السعودي هو أخذ الدولة إلى صدام مع المقاومة”.

وتابع: “قيل لي إنه طلب شخصيا من بعض ‎نواب في تيار المستقبل وجماعة 14 آذار في أول جلسة انتخاب رئاسية قبل أكثر من سنتين ونصف سنة، انتخاب رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع رئيسا للجمهورية. كان المطلوب سعوديا وأمريكيا الذهاب إلى المواجهة مع حزب الله”.

وتطرق نصرالله إلى الملف اليمني قائلا إن اليمنيين يحققون إنجازات هائلة رغم ضخامة العدوان السعودي-الأمريكي.. معتبرا أن اليمن كان خاضعا لاحتلال سعودي غير مباشر.

واعتبر الأمين العام لحزب الله، أن “وصول سبعة صواريخ يمنية إلى سماء الرياض ليل الأحد الماضي، إنجاز عسكري ضخم وهائل، بغض النظر عما إذا كانت أصابت أهدافها في هذا المطار السعودي أو ذاك”.

زر الذهاب إلى الأعلى