أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

العثور على صواريخ قرب قاعدة العند بلحج وعناصر متطرفة تتحرك في المنطقة الصحراوية بين لحج وأبين

يمنات – خاص

تشهد المنطقة الصحراوية الواقعة بين محافظتي لحج و أبين، جنوب البلاد، تحركات لعناصر متطرفة.

و تفيد مصادر محلية ان عناصر متطرفة تقوم بتحركات ليلية في المنطقة الصحراوية بين لحج و أبين بشكل شبه يومي منذ فبرائر/شباط 2018.

و ضبطت قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات صواريخ و منصات اطلاق صواريخ في صحراء جلاجل القريبة من قاعدة العند العسكرية.

تفيد معلومات إن عشرات الصواريخ نهبت مع منصات اطلاق صواريخ، أثناء سيطرة قوات حكومة هادي على قاعدة العند العسكرية في أغسطس/آب 2015.

و حسب المعلومات شاركت عناصر متطرفة من تنظيم القاعدة في العمليات العسكرية باتجاه قاعدة العند، و تمكنت من الدخول إلى القاعدة، و هربت الصواريخ و منصات اطلاق عبر البوابة المؤدية إلى وادي عابرين، و يبدو أنه جراء نقلها إلى صحراء جلاجل.

و تفيد مصادر محلية إن أسلحة ثقيلة و متوسطة و كميات كبيرة من الذخائر نقلتها عناصر القاعدة إلى صحراء الحرور القريبة من قاعدة العند بعد خروجها من مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج.

و أفادت المصادر أن عناصر القاعدة بدأت بالظهور في أطراف منطقة الوهط و قرب قاعدة العند و ضواحي مدينة الحوطة، منذ أوائل فبرائر/شباط الماضي، ما جعل قوات الحزام الأمني الموالية للامارات تنتشر في ضواحي مدينة الحوطة و في الصحراء الواقعة بين بير أحمد شمال غربي عدن و منطقة الوهط بلحج.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق