رياضة

كيمبيس يكشف عن مرشّحيه للتتويج بلقب مونديال روسيا

يمنات – متابعات

اعتبر المهاجم الأرجنتيني السابق ماريو كيبميس، بطل العالم مع منتخب بلاده في مونديال 1978، أن منتخبات ألمانيا والبرازيل وإسبانيا هي المرشحة الأبرز حالياً للفوز بكأس العالم لكرة القدم في روسيا الصيف المقبل.

وأشار كيمبيس في تصريحات لراديو “سي في” الإسباني إلى أنه كوّن رأيه “استناداً على الحالة الحالية لهذه المنتخبات والمستويات التي قدّمتها خلال المباريات الودية الأخيرة”.

وأضاف: “ألمانيا والبرازيل وإسبانيا هم المرشحون الأبرز حالياً، ويمكن أن تدخل منتخبات أخرى مثل بلجيكا أو فرنسا لأنهما يمتلكان عناصر شابة ولكنها تمتلك خبرات كبيرة”.

وتابع لاعب ريفر بلايت وروساريو سنترال الأرجنتينيين وفالنسيا الإسباني سابقاً: “أما بالنسبة للأرجنتين فالمسألة تعتبر صعبة، لأن مستواها يمكن أن يتحسّن حتى قدوم المونديال، وعلى الرغم من سوء مستواها، إلا أنها ستكتسب الثقة من خلال الفوز بالمباريات. أتمنى أن تكون مفاجأة هذا المونديال”.

كما وصف كيمبيس الخسارة التي تجرعها “الألبيسيليستي” على يد إسبانيا بنتيجة 6-1 على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في مباراة ودية جمعتهما نهاية الشهر الماضي بـ”المؤلمة”.

وقال في هذا الصدد: “الهزيمة مؤلمة ولكن هذا هو الواقع. اليوم إسبانيا تتفوق في المستوى على الأرجنتين”.
وأتم: “إسبانيا تعرف ما تريده وتنفّذه داخل الملعب، بينما تعرف الأرجنتين ما تريده ولكن لا تنفذه. خورخي سامباولي (المدير الفني للأرجنتين) لم يجد بعد التشكيل المثالي الذي سيقوده لتحقيق ما يريد”.

الوسوم
إغلاق
إغلاق