أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

توتر بين شرطتي عدن وأبين على خلفية اعتقال شرطة عدن مواطن من وسط زنجبار

يمنات – صنعاء

تسود حالة من التوتر بين شرطة محافظة عدن و شرطة محافظة أبين، جنوب البلاد، على خلفية اعتقال مواطن من وسط مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، الخميس 5 إبريل/نيسان 2018.

و أعتقل المواطن مازن هدار من سوق للقات بمدينة زنجبار، من قبل قوة أمنية تتبع شرطة عدن، دون تنسيق مع شرطة محافظة أبين.

و يعد هذا التصرف مخالفا للوائح و القوانين المنظمة لعمل الشرطة، حيث يحرم القانون قيام إدارة الشرطة المحلية في المحافظة بأي عمليات أمنية خارج نطاق اختصاصها الاداري المحدد بمديريات المحافظة.

و في بيان وصفت ادارة شرطة محافظة أبين ما قامت به إدارة شرطة عدن بأنه عمل غير قانوني، كونه تم دون الرجوع إليها و دون مذكرة اعتقال أو بلاغ عملياتي.

و أشار البيان إلى أن إدارة شرطة عدن تتعامل مع الأمر و كأن أبين لا توجد بها سلطات قانونية. مؤكدا أن عملية الاعتقال عمل “مليشياوي”.

و لفت البيان إلى أنه لا يحق لإدارة شرطة أي محافظة التدخل في شؤون محافظات أخرى دون الرجوع إلى سلطاتها الأمنية.

و أعلنت ادارة شرطة محافظة أبين اخلاء مسئوليتها عن مثل هكذا أعمال لا تتناسب مع المعايير القانونية. محملة إدارة شرطة محافظة عدن كامل المسئولية عن حياة المواطن “مازن هدار”.

و طالبت وزير الداخلية في حكومة هادي بوضع حد لمثل هذه التصرفات التي من شأنها تضارب المهام الأمنية و اضطرابها بمثل هذه الاعمال التي وصفتها بأنها “تهيج الشارع في محافظة أبين”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى