أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

السفير الأمريكي: المبعوث الأممي سيستمع للجميع قبل طرح رؤيته والمجتمع الدولي جاهز لتقديم ضمانات لـ”أنصار الله” لعد تهميشهم

يمنات – صنعاء

قال السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، أثناء لقاء جمعه بصحفيين يمنيين، الثلاثاء 3 إبريل/نيسان 2018، في العاصمة المصرية، القاهرة، إن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، لم يطرح أي أفكار جديدة للحل السياسي في اليمن.

و أشار تولر إلى أن غريفيث، و خلال الجولة التي قام بها الأسابيع الماضية و اللقاءات التي سيعقدها خلال الأيام المقبلة كلها مكرسة للاستماع من الأطراف اليمنية لمعرفة رؤاهم و توجهاتهم لتحقيق السلام قبل أن يفرض رؤية معينة.

و قال السفير الأمريكي إن غريفيث لن يبدأ من الصفر و هو يدرك أهمية التقدم الذي تم إحرازه في الماضي في مفاوضات جنيف و الكويت، و سيبني على ما سبق و سيمضي إلى الأمام.

و هاجم غريفيث حكومة هادي المعترف بها دوليا و رئيسها أحمد بن دغر. مؤكداً فشلها الذريع و عدم استغلالها لكل الفرص التي اتيحت أمامها.

و أشار تولر إلى أن الحكومة الأمريكية ترغب في وجود حكومة يمنية قادرة على تحقيق مصالح اليمن و اليمنيين.

و لفت تولر إلى أن الامريكيين بعثوا إشارات مباشرة و غير مباشرة لـ”أنصار الله” بأنهم سيكونون جزءاً من الحل القادم.

و قال: أنصار الله جزء من اليمن و حتى تكون البلد مستقرة لا بد أن يكون هناك أنظمة و قوانين لا تفرق بين المواطنين على أساس المذهب و المعتقد و القبيلة.

و أضاف: نحن في المجتمع الدولي جاهزون لتقديم الضمانات لـ”أنصار الله” أنه سيتم التعامل معهم على حد سواء مع بقية الأطراف و ألا يتم تهميشهم كما كان في الماضي.

و أكد أن أنصار الله إذا قبلوا بمشاطرة السلطة مع بقية الأطراف فنعتقد أن مستقبلهم سيكون أفضل من الاستمرار في الحرب.

المصدر: العربي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق