أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

دبلوماسيون بريطانيون ومكتب المبعوث الأممي إلى اليمن يناقشون مبادرة الرئيس الأسبق علي ناصر للحل في اليمن

يمنات – صنعاء – خاص

ناقش دبلوماسيون بريطانيون مع الرئيس الأسبق، علي ناصر محمد، مبادرة تقدم بها لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب و الأزمة في اليمن.

و ناقش الرئيس ناصر السبت 7 إبريل/نيسان 2018، في مقر اقامته بالعاصمة الأردنية، عَمان، مع السيدة ناتاشا بولجر مسؤولة السياسات الخارجية البريطانية و السيد كريس هاليداي رئيس فريق اليمن في الخارجية البريطانية تطورات الأوضاع في اليمن في اليمن و المبادرة التي تقدم بها لوقف الحرب.

كما ناقش ناصر في مقر إقامته بـ”عَمان” مع وفد من مكتب المبعوث الأممي لليمن، الحل المستقبلي لمشاكل اليمن و على رأسها وقف الحرب، بحضور السفير اليمني لدى المملكة الأردنية، حسين فضلي.

و تتضمن مبادرة ناصر للحل في اليمن 8 بنود، تنص على إيقاف الحرب و توفير مناخ سياسي ملائم للحل، و الشروع بعد وقف اطلاق النار بخطوات لاستعادة الثقة بين المتصارعين و ذلك تشكيل مجلس رئاسي لإدارة المرحلة الانتقالية و تشكيل حكومة توافقية من كافة المكونات السياسية، و تشكيل لجان عسكرية محلية و اقليمية و دولية لجمع السلاح الثقيل و المتوسط من الجماعات المسلحة و مركزتها تحت سلطة وزارة الدفاع الوطنية، و البدء في حوار بين كافة المكونات السياسية والاجتماعية للتوافق على شكل الدولة الفيدرالية وقيام الدولة الاتحادية من اقليمين، و تشكيل لجنة دستورية لتنقيح المشاريع الدستورية المطروحة، و تشكيل لجنة انتخابية لوضع الاسس لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، و عقد مؤتمر دولي لتمويل وإعادة إعمار ما دمرته الحرب، و دعم مجلس الامن الدولي لهذه الخطة بحيث تكون ملزمة وقابلة للتنفيذ تحت اشرافه.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى