أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة لندنية: لقاءات متعددة لـ”غريفيث” في مسقط والخارجية البريطانية تسعى لإقناع شخصيات يمنية مؤثرة للعب دور ايجابي في المرحلة المقبلة

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة لندنية مقربة من الامارات إن زيارة المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، إلى العاصمة العُمانية، مسقط، ستشهد لقاءات مكثفة مع الوفد التفاوضي لـ”أنصار الله” المتواجد هناك، و مسئولين إيرانيين و عُمانيين.

و حسب صحيفة “العرب” اللندنية، تحظى جهود غريفيث بدعم قوي من الاتحاد الأوروبي، إلى جانب الدعم السياسي والدبلوماسي الخاص الذي تقدمه وزارة الخارجية البريطانية، بهدف السعي إلى دفع القوى الفاعلة في المشهد اليمني نحو جولة مفاوضات شاملة.

و لفتت إلى أن مسؤولين في وزارة الخارجية البريطانية التقوا بعدد من السياسيين اليمنيين البارزين مثل الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد في سياق مساع لإقناع البعض من الوجوه المؤثرة في الساحة اليمنية للعب دور إيجابي في المرحلة المقبلة لصالح عملية السلام.

و أوضحت الصحيفة أن غريفيث يسعى لتكوين صورة كاملة عن تعقيدات المشهد اليمني. مشيرة إلى أن جولته الحالية في عدد من العواصم تتسم بالطابع الاستكشافي مع التسويق لخطوط عريضة لخطته للحل تستند إلى التفاهمات التي توصل إليها الفرقاء اليمنيون في مفاوضات الكويت.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى