أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. مغتصبو منزل الرئيس الأسبق عبدالفتاح اسماعيل يرمون بكتبه ووثائقه إلى القمامة

يمنات – صنعاء

قالت المحامية وفاء عبد الفتاح اسماعيل، إن مغتصبو منزل والدها الواقع بمديرية خور مكسر بمحافزة عدن، جنوب البلاد، رموا كتب و متعلقات والدها الى القمامة المجاورة للمنزل.

و أكدت وفاء فتاح و هي ابنة الرئيس الأسبق عبد الفتاح اسماعيل، أن “عائلة “كتكت” التي تنتهك و تغتصب منزل والدها قامت برمي كل الكتب الموجودة بالفيلا و الوثائق و الصور، في القمامة الواقعة على شارع الحي.

و تسألت وفاء: “أهكذا يكون التقدير والاحترام لشخصية مثل عبدالفتاح اسماعيل..؟ أهكذا تنثر كتبه و وثائقه و تاريخه على الرصيف..؟ أي حقد هذا الذي يعمي الابصار والبصيرة..!”.

و لفتت إلى أن “عقد تمليك بيت عبدالفتاح اسماعيل يخضع لنفس القوانين التي تَمْلَّكَ فيها كل من سكن عدن من مواطنين وقادة تاريخيين، على سبيل المثال لا الحصر ، بيت علي شائع في التواهي و بيت محمود العشيش بو يت صالح مصلح بخورمكسر و بيت ياسين سعيد نعمان و بيت علي صالح عنتر و بيت حيدر ابو بكر العطاس و غيرهم. منوهة إلى أن معاشيق كان بيت لـ”توني بس”، وكل عمارات الشارع الرئيسي في المعلا، بيوتها عقد تمليك من الدولة، إذن لماذا فقط بيت فتاح..؟”

 و حملت وفاء عبدالفتاح المسؤولية بالدرجة الاولى الحزب الاشتراكي اليمني -باعتبار فتاح مؤسسه- وبالدرجة الثانية  “الشرعية”  التي فقدت الزمام و الغافلة عن مهماتها والفاشلة عن تحقيق مستوى أدنى للمعيشة الانسانية والكرامة والأمن والامان، و المجلس الانتقالي المسيطر على الارض لكنه عاجز عن تحقيق ابسط مقدرات الحياة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى