أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اغتيال قيادي في لواء انشأته الامارات مؤخرا في مدينة تعز

يمنات – صنعاء

اغتال مسلحان يستقلان دراجة نارية قيادي في لواء عصبة الحق الموالي للإمارات، الاثنين 9 إبريل/نيسان 2018، وسط مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و قالت مصادر محلية إن الضباط محمد أحمد مقبل، اغتيل عصر الاثنين، في حي الباب الكبير، وسط مدينة تعز.

و كان مقبل موكلا بتدريب صف ضباط لواء عصبة الحق، و هي اللواء الذي أنشأته الامارات بقيادة رضوان العديني، في اطار ترتيبات لتشكيل قوات النخبة التعزية، و يعد هذا اللواء رديف لكتائب أبي العباس السلفية التي يقودها القيادي السلفي، أبي العباس، الذي صنفه المركز العالمي لمكافحة التطرف في قوائم الارهاب.

و تخضع المنطقة التي وقعت فيه عملية الاغتيال لكتائب أبي العباس السلفية، حيث وقعت العملية على بعد عشرات الأمتار من مقر قيادة الكتائب.

و أكد بلاغ صادر عن لواء عصبة الحق، أن اغتيال مقبل يأتي بعد أسبوع من اغتيال اثنين مدربين كانوا ينفذون دورات تدريبية عسكرية لتأهيل أفراد اللواء. مبديا استغرابه من تزايد استهداف الضباط المكلفين بتأهيل أفراد اللواء.

و رغم اعلان تشكيل لواء عصبة الحق، غير أنه لا يزال يعمل خارج التشكيلات العسكرية لوزارة الدفاع بحكومة هادي و التشكيلات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية.

و تزايدت عمليات الاغتيال في مدينة تعز، منذ بداية العام الجاري، بشكل غير مسبوق، في ظل احتقان تشهده المدينة بين الفصيل السلفي و الفصيل الاخواني في المقاومة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى