أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

متحدث التحالف السعودي: تدمير طائرتين مسيرتين جنوب السعودية ومطار أبها الدولي أغلق بموجب قوانين الطيران العالمي

يمنات – صنعاء

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف السعودي، العقيد الركن تركي المالكي، إن القوات السعودية اعترضت طائرتين مسيرتين فوق مدينتي أبها و جيزان جنوب السعودية، أطلقت من قبل أنصار الله من اليمن.

و أكد المالكي أن القوات السعودية دمرت الطائرتين. محملا إيران مسؤولية ما وصفها بـ”العمليات الإرهابية”.

 و أوضح المالكي أن منظومة الدفاع الجوي الخاصة بحماية مطار أبها رصدت جسم غير معّرف باتجاه مطار أبها الدولي و تم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك و تدميره.

و أضاف: تم في حينه إغلاق حركة الملاحة الجوية بما يتوافق مع قوانين الطيران العالمي و من ثم عادت الحركة الجوية من و إلى المطار لطبيعتها.

و أشار العقيد المالكي أن فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين أنها طائرة بدون طيار معادية “حوثية” بخصائص و مواصفات إيرانية كانت تحاول استهداف المطار المحمي بموجب القانون الدولي الإنساني.

و لفت إلى أنه في تمام الساعة (07:30) صباح الأربعاء 11 إبريل/نيسان 2018،  تم رصد جسم غير معروف باتجاه أحد الأعيان المدنية بجيزان و تم التعامل معه بوسائل الدفاع الجوي و تدميره دون وقوع أي خسائر.

و أكد أنه من خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين تطابق الأجزاء و الحطام مع الطائرة بدون طيار المعادية و التي حاولت استهداف مطار أبها الدولي.

المصدر: وكالة واس السعودية الرسمية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق