أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

توجه اماراتي لإفراغ كتائب أبي العباس السلفية وتوزيع منتسبيها وضغوط تمارس على “هادي” و”الاصلاح” بشأن جبهات غرب تعز

يمنات – خاص

قالت مصادر مطلعة إن عملية فرز تجري لمنتسبي كتائب أبي العباس السلفية المنتشرة في محافظة تعز.

و أوضحت المصادر أن عملية الفرز هذه تهدف إلى تجميع المنتسبين لهذه الكتائب في لواء عسكري تشرف على تجهيزه دولة الامارات، بقيادة جديدة، بعيدا عن القيادي السلفي “أبو العباس” الذي ادرج في قائمة الارهاب.

و لفتت المصادر إلى أن عملية الفرز هذه تهدف إلى ضم بعض العناصر إلى لواء عسكري يجري تشكيله و الأخرى إلى لواء عصبة الحق و الذي سيكون نواة لقوات النخبة التعزية، كوحدة أمنية.

و حسب المصادر تجري عملية الفرز بضم المقاتلين السلفيين المؤدلجين إلى اللواء العسكري و الشباب الذين تم استقطابهم مؤخرا إلى لواء عصبة الحق.

و لفتت المصادر إلى أن قيادة القوات الاماراتية بدأت بالترتيبات لتشكيل لواء عسكري من كتائب أبي العباس، تمهيدا لتسليمه جبهتي الكدحة بمديرية المعافر و مقبنة، و اللتان تتواجد فيهما عناصر من كتائب أبي العباس منذ العام الماضي.

و نوهت المصادر إلى أن ضغوط تمارسها الامارات على هادي و الاصلاح لتسليم جبهتي الكدحة و مقبنة بالكامل إلى قوات موالية لها.

و ينتشر اللواء 17 مشاة الذي ضم اليه مقاتلي فصيل الاصلاح في مقاومة تعز في جبهتي المخا و الدحة و غرب مدينة تعز و الضباب.

و أوضحت المصادر أن عملية افراغ كتائب أبي العباس من مقاتليها هدفها ابعاد القيادي السلفي عادل عبده فارع “أبي العباس” عن المشهد العام بعد ادراجه في قائمة الارهاب، و نقل تلك العناصر إلى تشكيلات عسكرية و أمنية أخرى، و توزيع أسلحتها و الثكنات التي تسيطر عليها في مدينة تعز و خارجها على لواء عصبة الحق الذي يقوده رضوان العديني و اللواء الجديد.

و كانت عملية دمج عناصر المقاومة في قوات حكومة هادي قد ادرجت كتائب أبي العباس ضمن اللواء 35 مدرع، غير أن عملية الدمج ظلت مجرد قرار لم يلق التنفيذ.      

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق