العرض في الرئيسةعربية ودولية

الهجوم الصاروخي على سوريا .. الدول المشاركة فيه والراوية السورية للهجوم وبيان الدفاع الروسية

يمنات – وكالات

تعرضت فجر السبت 14 إبريل/نيسان 2018 عدة مناطق في سوريا لقصف صاروخي شنته وحدات من القوات الأمريكية و البريطانية و الفرنسية.

و قالت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية شملت إطلاق حوال 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق و خارجها. مؤكدة أن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها و أسقطت معظمها.

و أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن أكثر من 100 صاروخ مجنح للولايات المتحدة و بريطانيا و فرنسا وصواريخ جو أرض استهدف منشآت عسكرية و مدنية في سوريا.

و أشارت الدفاع الروسية أنه تم استهداف المنشآت السورية من قبل سفينتين أمريكيتين من البحر الأحمر و طائرات تكتيكية فوق البحر المتوسط و قاذفات “بي-1 بي” من منطقة التنف.

و قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إن التحالف الغربي قصف سوريا بـ103 صاروخ، و أن وسائط الدفاع الجوي للجيش السوري تمكنت من اعتراض 71 صاروخ.

و أشارت وكالة سبوتنيك الروسية أن قوات الدفاع الجوي السورية احبطت هجوما صاروخيا على مطار الضمير العسكري الذي هاجمته بـ12 صاروخا، و اعترضت جميعها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق