أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تظاهرة في تعز ترفض مشاركة طارق صالح وقواته في أي عمليات عسكرية

يمنات – صنعاء – خاص

خرجت صباح السبت 14 إبريل/نيسان 2018 تظاهرة في مدينة تعز، منددة بنقل قوة من الحرس الجمهوري يقودها العميد طارق صالح إلى مدينة المخا الساحلية، غرب محافظة تعز.

و ردد المتظاهرون هتافات مناوئة لـ”طارق صالح”، مؤكدين رفضهم نقل قواته إلى مدينة المخا. و رفعت في التظاهرة لافتات ترفض انشاء أي تشكيلات عسكرية خارج شرعية هادي.

و يقف خلف التظاهرة التجمع اليمني للإصلاح، الذي يشن ناشطيه و وسائل اعلامه حملة ضد طارق صالح و قواته التي تم تجميعها من قوات الحرس الجمهوري في معسكر بير أحمد شمال غرب عدن.

و نقلت أعداد من قوات طارق صالح إلى معسكر جنوب شرق مدينة المخا منذ الأسبوع الماضي، و تتحدث تقارير صحفية عن توجه اماراتي لتسليم “طارق صالح” و قواته قيادة العمليات العسكرية في جبهة الساحل الغربي، على حساب القوات التي تقاتل هناك منذ أكثر من عام.

و يرفض تجمع الاصلاح بشكل صريح مشاركة طارق صالح و قواته في أي عمليات عسكرية، و يرى أن عدم اعتراف “طارق” بشرعية هادي لا تعطيه الحق في المشاركة في أي عمليات عسكرية.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى