العرض في الرئيسةعربية ودولية

البنتاغون تصدر بيان بشأن الهجوم الصاروخي على سوريا

يمنات – وكالات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إن الهجوم الصاروخي الذي استهدف سوريا فجر السبت 14 إبريل/نيسان 2018، أصاب كل الأهداف بنجاح. مؤكدة عدم سعيها لصراع في سوريا.

و لفتت البتاغون في بيان لها أن الضربات استهدفت توجيه رسالة واضحة لا لبس فيها للنظام السوري للكف عن استخدام الأسلحة الكيماوية. منوهة إلى أن الضربات ستجعل برنامج الأسلحة الكيماوية السوري يرتد أعواماً إلى الوراء.

و أكد البيان أن الهجمات كانت دقيقة و فعّالة و ساحقة. مشيرا إلى أن جهود أنظمة الدفاع الجوي السورية كانت غير مؤثّرة إلى حد كبير.

و لفت البيان إلى أن البنتاغون واثقة من استخدام السلاح الكيميائي في دوما. موضحة أن الولايات المتحدة ليس لديها علم بسقوط أي ضحايا مدنيين.

و أشار البيان أنه تم استخدام أسلحة معيّنة و محدّدة في الهجوم لتقليل الأضرار. مؤكدا أن قنوات الاتصال بقيت تعمل دائماً بين الرّوس و الأميركيين قبل الهجوم وبعده.

و كشف البيان أن القوات الروسية لم تفعّل منظومتها الدفاعية. مشيرا إلى أن أنظمة الدفاع السورية لم تكن مؤثرة. موضحا أنه كانت هناك مواد مستخدمة في الأسلحة الكيماوية بأحد المواقع المستهدفة.

و قال البيان: قوّضنا قدرة النظام السوري على استخدام الأسلحة الكيميائية. مضيفا أنه من الصعب إخراج المواد من المنشآت التي استهدفت.

و أكد البيان أنه ليس لدى دمشق الآن مخازن و قوّضنا قدرتها بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية. لافتا إلى أن الهجوم استهدف منشآت التخزين و الأبحاث و التطوير و قوّض قدرة دمشق على استخدام الأسلحة الكيميائية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق