أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

نقل تعزيزات عسكرية وتحركات في جبهة الساحل الغربي وقائد القوات السعودية يزور مناطق في تعز

يمنات – خاص

قالت مصادر مطلعة إن قيادة التحالف السعودي في عدن تقوم بتحركات في الساحل الغربي و عدد من المناطق بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

و لفتت المصادر أن تلك التحركات تتزامن مع نقل تعزيزات عسكرية إلى الساحل الغربي و مناطق بمديريات الحجرية بمحافظة تعز.

و توقعت المصادر أن يكون ذلك في اطار الترتيب لمعركة قادمة في الساحل الغربي، يجري التخطيط لها، بهدف السيطرة على المناطق الواقعة بين مفرق المخا بمديرية موزع محافظة تعز و مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة و التي ما تزال تحت سيطرة قوات حكومة الانقاذ.

و أشارت المصادر إلى أن الزيارة التي قام بها قائد القوات السعودية بـ”عدن” إلى مدينة التربة و عدد من المناطق في مديريتي المعافر و الشمايتين تندرج في اطار هذه الترتيبات.

و زار قائد القوات السعودية العميد أبو عبد العزيز و عدد من الضُباط السعوديين إلى جانب ضابطين اماراتيين و أخرين من القوات البحرينية، مدينة التربة بداية الشهر الجاري مدينة التربة و عدد من المواقع العسكرية التابع للواء 35 مدرع في محيط المدينة.

و تفيد المصادر أن ضباط مخابرات سعوديين و اماراتيين و بحرانيين زاروا جبهة الكدحة بمديرية المعافر و جبهة مقبنة و مناطق واقعة على خطوط التماس في جبهتي كهبوب و الوازعية غرب تعز.

و لم تستبعد المصادر أن يكون ذلك في اطار ترتيبات لإطلاق معركة في جبهة كهبوب – الوازعية، خاصة و أن الامارات تقوم بترتيبات لتشكيل لواء عسكري من عناصر كتائب أبي العباس السلفية بهدف نقله إلى جبهتي الكدحة و مقبنة.

و تسيطر قوات حكومة الانقاذ على جزء كبير من السلسلة الجبلية المعروفة بـ”كهبوب” و المطلة على مضيق باب المندب، و التي تمتد حتى جبل النار شمال مدينة المخا.

و خلال الأيام الماضية نقلت مجاميع من منتسبي قوات الحرس الجمهوري من عدن إلى معسكر جنوب شرق مدينة المخا الساحلية، في وقت تتحدث فيه أنباء عن تكليف طارق صالح بقيادة العمليات العسكرية في الساحل الغربي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق