أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

التفاهمات السعودية الاماراتية بشأن عودة حكومة هادي إلى عدن تضمنت قائمة بوزراء ممنوعين من العودة

يمنات- خاص

قالت مصادر سياسية إن التفاهمات الاماراتية السعودية التي افضت إلى عودة حكومة هادي إلى عدن تضمنت قائمة ممنوعين من العودة من أعضاء الحكومة.

و أوضحت المصادر أن من بين الوزراء الذين اشترطت الامارات عدم عودتهم نائف البكري وزير الشباب و الرياضة إلى جانب وزراء أخرين محسوبين على تجمع الاصلاح.

و لفتت المصادر إلى أن التفاهمات الاماراتية السعودية كان تم الاتفاق عليها في فبرائر/شباط الماضي، غير أن الاشتراط الاماراتي ظل محل خلاف بين هادي و الامارات، و هو ما دفع بـ”عبد العزيز جباري” نائب رئيس حكومة هادي و وزير الخدمة المدنية إلى تقديم استقالته، حيث كان جباري من ضمن الوزراء الذين اشترطت الامارات عدم عودتهم إلى عدن.

و أوضحت المصادر أن الامارات تشددت في رفض عودة الوزير نائف البكري إلى عدن، و الذي سبق أن وقفت خلف اقالته من منصبه كمحافظ لمحافظة عدن.

و يعد البكري من القيادات الاصلاحية التي فضلت البقاء في عدن إبان سيطرة أنصار الله عليها في مارس/آذار 2018، و شكل مجلس للمقاومة الشعبية برئاسته، و حينها كان يشغل منصب وكيل محافظة عدن.   

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق