أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وكالة روسية تكشف عن حقيقة المفاوضات بين أنصار الله والحراك الجنوبي في مسقط

يمنات – صنعاء

‏قالت مصادر جنوبية، إن لقاءات لا تزال متواصلة بين قيادات من الحراك الجنوبي و قيادات من أنصار الله أنصار الله و المؤتمر الشعبي العام في العاصمة العُمانية، مسقط.

و ترى اللقاء التفاوضي سلطنة عُمان و تبحث ملفات رؤى سياسية تشكل قواسم مشتركة بهدف التوصل إلى حلول للأزمة اليمنية الراهنة بما في ذلك السبل الكفيلة بحل القضية الجنوبية حلا عادلا.

و أشارت المصادر أن المفاوضات التي تناقش الشأن اليمني بشقيه الشمالي و الجنوبي تأتي لتفرض الأمر الواقع على السلطة الشرعية و مرجعياتها الإقليمية و الدولية التي فشلت بوضع حد للحرب التي شكلت أكبر كارثة إنسانية.

و قالت مصادر في العاصمة اليمينة، صنعاء، إن ما تم هو لقاء عادي جدا لا يستحق النفي و لا التأكيد، تم بالمصادفة في استراحة فندق يتواجد فيه يمنيون أقاموا جلسة دردشة و عشاء.

و حسب المصادر الأطراف التي تلاقت يف الفندق ليست متخاصمة أصلا، بل كانوا رفاق في زنزانة واحدة أثناء الاعتقالات التي كان ينفذها نظام الرئيس الراحل “صالح”.

و أكد المصادر أن تحضيرات تجري لمفاوضات بين الحراك الجنوبي و أنصار الله، و ستعقد قريبا. منوهة إلى وجود مؤشرات ميدانية تتنبأ باتفاق يمني ضد التواجد الإماراتي في المحافظات الجنوبية، حيث سيبدأ الحراك بتحركات تطالب بمغادرة الإمارات من جنوب اليمن.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق