أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

انطلاق العمليات العسكرية في جبهة الساحل الغربي بمشاركة قوات “طارق صالح”

يمنات – صنعاء – خاص

بدأت جبهة الساحل الغربي لليمن تشتعل من جديد، بعد توقف المعارك منذ بداية فبرائر/شباط 2018، و التي تمكنت خلالها قوات حكومة هادي و قوات مدعومة اماراتيا من السيطرة على مدينة حيس، جنوب محافظة الحديدة.

و اندلعت الأربعاء 18 إبريل/نيسان 2018 إشتباكات في محور الكدحة و الوازعية، جنوب غرب محافظة تعز، بالتزامن مع اشتباكات محدودة و قصف مدفعي غرب معسكر خالد بمديرية الوازعية.

و أعلنت قوات يقودها العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق علي عبد الله صالح، دخولها الأربعاء في معارك الساحل الغربي، حسب ما أفادت به وكالة 2 ديسمبر التابعة لـ”طارق صالح”.

و قال موقع العربي نقلا عن مصادر عسكرية، إن قوات طارق صالح التي يطلق عليها قوات المقاومة الوطنية و حراس الجمهورية، نفذت قصفا مدفعيا تلاه قصف من الآليات العسكرية على مواقع قوات حكومة الانقاذ في مفرق المخا و محيط معسكر خالد و جبل النار بمديرية موزع.

و أِشار الموقع إلى أن البدء بعمليات عسكرية عبر محورين: الأول تحركت فيه قوات طارق صالح بإسناد من قوات التحالف السعودي باتجاه مفرق المخا لتنفيذ عملية عسكرية صوب مدينة البرح، و الثانية من الوازعية باتجاه معسكر خالد و جبل النار. و المحور الثاني عن طريق كتائب أبي العباس السلفية في جبهة الكدحة بمديرية المعافر لتنفيذ عملية عسكرية  باتجاه مقبنة و البرح.

و حسب الموقع بدأت قوات طارق صالح بتنفيذ عملية عسكرية موازية من اتجاه مفرق المخا صوب محافظة الحديدة.

و تدور اشتباكات منذ ليل الأربعاء في مناطق هوب الراعي و العفيرة و غيلان في جبهة الكدحة بالمعافر.

و خلال الأسبوع الماضي تمكنت قوات حكومة الانقاذ من السيطرة على قرى في محيط مدينة حيس، جنوب محافظة الحديدة، التي تسيطر عليها قوات حكومة هادي.

و منذ بداية الشهر الجاري دفع طرفي الصراع بتعزيزات عسكرية إلى المناطق التي يسيطرون عليها في مديرية موزع بتعز و حيس و الخوخة بالحديدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى