أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

المستجدات العسكرية في جبهة الساحل الغربي

يمنات – خاص

ما تزال المواجهات العنيفة مستمرة بمديرية موزع غرب محافظة تعز لليوم الثاني على التوالي.

و أفادت مصادر عسكرية إن مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة تدور في مفرق المخا و محيط المرتفعات المحيطة بمعسكر خالد بمديرية موزع.

و أكدت المصادر أن معارك كر و فر تدور بين قوات حكومة الانقاذ و قوات طارق صالح التي يطلق عليها “حراس الجمهورية” و المدعومة من الامارات.

و أفادت المصادر إن المواجهات تركزت منذ صباح الجمعة 20 إبريل/نيسان 2018، في محيط المرتفعات الواقعة شرق معسكر خالد. مشيرة إلى أن مواجهات ليلية عنيفة نشبت باتجاه الطريق الاسفلتي الرابط بين تعز و الحديدة في مفرق المخا.

و تسعى قوات طارق صالح للسيطرة على مفرق المخا و المناطق الواقعة شمال منطقة الهاملي، و ذلك عن طريق السيطرة على المرتفعات الواقعة شرق معسكر خالد و التي تعد امتداد لجبل النار الواقع شمال شرق مدينة المخا الساحلية.

و يعد جبل النار نهاية السلسلة الجبلية التي تمتد من مديرية الشمايتين في تعز مرورا بمرتفعات كهبوب المطلة على مضيق باب المندب.

و رغم سيطرة قوات حكومة هادي و قوات مدعومة من الامارات على مدينة حيس، جنوب محافظة الحديدة، غير أن الطريق الرابطة بين المدينة و مدينة البرح بمحافظة تعز و التي تمر عبر مفرق المخا لا تزال أغلبها تحت سيطرة حكومة الانقاذ سواء كانت سيطرة ميدانية أو نارية.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق