أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تلفزيون: الامارات تنشئ معسكر في المعافر وتدرب المئات في عدن لتشكيل حزام أمني بتعز

يمنات – صنعاء

قالت قناة “الجزيرة” القطرية أن دولة الإمارات العربية المتحدة مستمرة في الترتيبات لإنشاء معسكر في جبل حريم بمنطقة الصنة في مديرية المعافر بمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

و حسب القناة تصر الامارات على انشاء المعسكر رغم المظاهرات التي خرجت في تعز لرفض إدخال “طارق صالح” نجل شقيق الرئيس السابق علي عبد الله صالح إلى المحافظة، و بناء قوات حزام أمني فيها.

و أفادت بأن قائد اللواء 35 مدرع، العميد عدنان الحمادي استقبل مؤخراً قيادات عسكرية إماراتية، زارت منطقة الصنة بالمعافر و تسلم منها مبالغ مالية و معدات عسكرية.

و أكدت نشر أفراد و معدات تابعة للسلفي أبو العباس المدعوم إماراتياً، في العديد من النقاط الأمنية الممتدة من سوق النشمة حتى منطقة الصنة و غيرها من المناطق في مديرية المعافر.

و اختارت القوات الإماراتية نحو 400 من عناصر اللواء 35 بتعز و كتائب أبو العباس و نقلتهم إلى عدن للالتحاق بدورة أمنية على يد ضباط إماراتيين، واشترطت ألَّا يكون للأفراد الملتحقين بالدورة أي علاقة بحزب الإصلاح.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق