أخبار وتقارير

الأمين العام للأمم المتحدة يدين مقتل أحد أفراد “الصليب الأحمر” في تعز ويطالب بتقديم الجناة للعدالة

يمنات – صنعاء

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش،  اليوم الأحد 22 أبريل / نيسان 2018، مقتل أحد أفراد بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تعز جنوبي اليمن، برصاص مجهولين.

  وقال المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك في بيان،، إن غوتيريش يدين مقتل أحد أفراد بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظة تعز اليمنية، مضيفا: “عامل الإغاثة سقط قتيلا إثر هجوم شنه مسلحون مجهولون على عربة تابعة للجنة أمس السبت”.

وقال دوجاريك إن الأمين العام للأمم المتحدة يشعر بعميق تعازيه لعائلة عامل الإغاثة وأصدقائه، وزملائه، ويعرب أيضا عن تضامنه الكامل مع رئيس وبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، متابعا: “هؤلاء الذين نفذوا الهجوم يجب أن يقدموا للعدالة”.

وأضاف دوجاريك: “الأمين العام للأمم المتحدة يحث كافة أطراف الصراع في اليمن على حماية العاملين في الإغاثة الذين يقدمون المساعدات الإنسانية لأكثر من 22 مليون يمني بحاجة إليها”.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت، أمس السبت، مقتل أحد أفراد طاقمها في اليمن، يُدعى حنا لحود لبناني الجنسية، برصاص مجهولين غربي تعز، جنوبي اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق