غير مصنف

عائدات فيسبوك تتجاوز 11 مليار دولار و3 ملايين شخص حول العالم يستخدمون تطبيق تجاري من واتس آب

يمنات – متابعات

كشف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أن هناك أكثر من 3 ملايين شخص يستخدمون بنشاط تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business، وذلك خلال الإعلان عن عائدات فيسبوك للربع الأول من عام 2018 التي بلغت قيمتها 11.97 مليار دولار.

و أشار إلى أن شركته سجلت أرباحًا صافية تقدر بحوالي 4.98 مليار دولار، وذلك على الرغم من تعرضها لمجموعة من الفضائح في الأسابيع الأخيرة التي بلغت ذروتها بشهادة مارك أمام لجان الكونغرس.

و أوضح مارك زوكربيرج أيضًا تمكن منصة فيسبوك من إضافة 70 مليون مستخدم نشط شهريًا ليصل عدد مستخدميها النشطين شهريًا إلى 2.196 مليار مستخدم نشط شهريًا، أي بزيادة بنسبة 13 في المئة على أساس سنوي.

و أكد اضافة 48 مليون مستخدم نشط يوميًا لتصل إلى 1.449 مليار مستخدم نشط يوميًا، بزيادة بنسبة 13 في المئة على أساس سنوي.

و أشار إلى أن مشروع Internet.org قد ساعد الآن ما يقرب من 100 مليون شخص على الاتصال بالإنترنت، بالمقارنة مع رقم 40 مليون في شهر نوفمبر 2016.

و كانت منصة التراسل الفوري واتساب المملوكة لفيسبوك والمستخدمة من قبل 1.5 مليار شخص قد أطلقت في وقت سابق من شهر يناير تطبيقًا مستقلًا للأعمال التجارية يسمى واتساب للأعمال WhatsApp Business، والذي توفر في البداية لمستخدمي نظام أندرويد في خمسة بلدن، وذلك بعد أن كانت واتساب قد بدأت التحقق من حسابات الأنشطة التجارية في شهر أغسطس الماضي في أعقاب الخطط التي أعلنت عنها في البداية لجلب المزيد من الأنشطة التجارية إلى منصتها.

و وفقًا لإعلان مارك فإن 91 في المئة من عائدات الإعلانات تأتي من الأجهزة المحمولة.

و قال زوكربيرج: خلال السنوات الخمس القادمة، سوف ينصب تركيزنا على بناء النظم الإيكولوجية للأعمال حول تطبيقاتنا مثل إنستاجرام Instagram وواتساب WhatsApp وماسنجر Messenger.

و أضاف: على الرغم من أن الشركة ما تزال تعمل على إطلاق تطبيق واتساب للأعمال بشكل كامل، إلا أن الأعمال التجارية المتعلقة بتطبيقات التراسل والمحادثة مثل المدفوعات الإلكترونية ضمن ماسنجر سوف تكون مهمة للعملاق الاجتماعي.

و تتنافس خدمة واتساب للأعمال WhatsApp Business مع خدمات أخرى مثل Apple Business Chat وتقنية الرسائل RCS الخاصة بنظام التشغيل أندرويد ومنصة ماسنجر Messenger الخاصة بفيسبوك، حيث تعمل جميع تطبيقات الدردشة على ربط الأعمال التجارية مع العملاء.

و من المحتمل أن يشارك فيسبوك المزيد من المعلومات خلال فعاليات مؤتمر F8 السنوي للمطورين الأسبوع المقبل، حيث يركز جزء كبير من جدول أعمال المؤتمر على الدردشة والمراسلة ومنصة ماسنجر لنشر روبوتات الدردشة الكتابية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى