عربية ودولية

وزير الخارجية الأمريكي الجديد يعتزم زيارة السعودية والأردن وإسرائيل

يمنات – متابعات

يزور وزير الخارجية الأمريكي الجديد، مايك بومبيو، كل من السعودية والأردن وإسرائيل في نهاية الأسبوع الجاري.

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت الخميس: “يتوجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إلى بروكسل والرياض والقدس وعمان. ينتظر وزير الخارجية الاجتماعات مع الحلفاء والشركاء الرئيسيين بكل شوق خلال أول رحلة رسمية له كوزير للخارجية”. 

وأيدت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي تعيين مايك بومبيو وزيرا للخارجية الأمريكية.

ومن المتوقع أن يقر المجلس بكامل هيئته تعيين بومبيو وزيرا هذا الأسبوع، حسب “رويترز”.

وصوتت اللجنة لصالح تعيين مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، بينما غير عضو اللجنة السناتور راند بول رأيه المعارض لتعيين مايك بومبيو.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه عازم على تمرير قرار تعيين مايك بومبيو وزيرا للخارجية، خلفا للوزير ريكس تيلرسون، الذي أقاله في مارس/ آذار الماضي، بالرغم من معارضة النواب الديمقراطيين.

وكتب ترامب على “تويتر”، الاثنين الماضي: “من الصعب التصديق أن هناك عوائق حيال التصويت ضد بومبيو وزيرا للخارجية، فالديمقراطيون لن يقبلوا تعيين المئات من الأشخاص الجيدين، بمن فيهم سفيرنا في ألمانيا”.

وتابع ترامب: “إنهم يهدرون وقتا طويلا في عملية الموافقة على القرارات، ولم يحدث هذا من قبل”، مضيفا: “نحن بحاجة إلى تواجد المزيد من النواب الجمهوريين”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم 13 مارس/ آذار، تعيين مدير الـ”سي آي إيه” مايك بومبيو، وزيرا للخارجية بدلا من ريكس تيلرسون، وقال إنه يتوقع أن يقوم بومبيو بعمل رائع في وظيفته الجديدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق