أخبار وتقارير

منسقة الأمم المتحدة الجديدة في اليمن تضع 3 أولويات لمهمتها

يمنات – وكالات

وضعت منسقة الأمم المتحدة الجديدة في اليمن، ليز غراندي، 3 أولويات لمهامها في البلاد، تنحصر في الجانب الإنساني لمساعدة اليمنيين على مواجهة ويلات الحرب الدائرة هناك.

وقالت غراندي، خلال لقائها، الخميس، في نيويورك، مندوب اليمن في الأمم المتحدة خالد اليماني، إن أولوياتها تتمثل في “تخفيف المعاناة الإنسانية باليمن، وتعزيز قدرات الصمود، والبدء في إعادة تأهيل وإعمار ما دمرته الحرب”.

وناقشت غراندي مع اليماني، تحقيق الاستفادة القصوى من التعهدات المعلنة من المجتمع الدولي للتخفيف من الوضع الإنساني في اليمن، ومواجهة احتمالات عودة تفشي وباء الكوليرا، والدفع باتجاه تبني آلية تضمن صرف مرتبات العاملين في القطاعين التعليمي والصحي، وإلزام طرف انصار الله، بالتعاون مع الأمم المتحدة وحكومة هادي؛ لتحويل عائدات الضرائب إلى البنك المركزي بعدن.

وبدأت غراندي مهامها كممثلة ومنسقة للأمم المتحدة في اليمن، مارس/آذار الماضي، خلفًا للمنسق السابق، جيمي ماكغولدريك.

ومطلع أبريل/نيسان الجاري، نظمت الأمم المتحدة مؤتمرًا كبيرًا في جنيف السويسرية، تعهدت خلاله الدول المانحة بدفع أكثر من ملياري دولار، لدعم الجانب الإنساني في اليمن، لهذا العام.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، وجهت الأمم المتحدة نداءً للمانحين، لتوفير قرابة 3 مليارات دولار، لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، للعام 2018.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى