أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

قوة من الأمن الخاص تتجه إلى مدينة تعز بعد نشر قوة من الحماية الرئاسية إلى جانب الشرطة العسكرية

يمنات – خاص

قال مصدر محلي ان قوة من الأمن الخاص اتجهت الأحد 29 إبريل/نيسان 2018، إلى مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و أكد المصدر لـ”يمنات” إن عشرات الأطقم خرجت من معسكر الخيامي التابع لقوات الأمن الخاص غادرت المعسكر صوب مدينة تعز للانتشار في المدينة لضبط الأمن و استلام حماية المقرات الحكومية إلى جانب الشرطة العسكرية.

و لم يؤكد المصدر وصول القوة إلى مدينة تعز. مشيرا إلى أن ترتيبات تجري منذ السبت لنقل قوة من الأمن الخاص إلى مدينة تعز تنفيذا لاتفاق وقف اطلاق النار الذي قضى بنشر الشرطة العسكرية و الأمن الخاص في مدينة تعز و استلام حماية المقرات الحكومية.

و كانت قوة من اللواء الخامس حماية رئاسية انتشرت الأربعاء إلى جانب الشرطة العسكرية في مدينة تعز بشكل مؤقت حتى وصول قوات الأمن الخاص.

و يرى مراقبون أن انتشار اللواء الخامس في مدينة تعز الذي يقوده السلفي عدنان رزيق قد يؤدي إلى اشكال قادم قد يعيق تسليم المقرات الحكومية.

و يقع معسكر قوات الأمن الخاص في منطقة الخيامي بمديرية المعافر، حيث حول المعهد المهني الواقع في المنطقة إلى معسكر للقوات الخاصة التي تعد احدى التشكيلات الأمنية لوزارة الداخلية بحكومة هادي.

و تعرض المعسكر أواخر العام الماضي لقصف قوات حكومة الانقاذ أثناء حفل تخرج دفعة من منتسبي قوات الأمن الخاص بمدينة تعز، حضره نائب وزير داخلية حكومة هادي، اللواء ناصر لخشع.

و تفيد مصادر مطلعة أن قيادة القوات الاماراتية بـ”عدن” تمول الدورات التدريبية التي تقام لعناصر قوات الأمن الخاص بمعسكر الخيامي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق