أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

خلافات واسعة داخل (الشرعية) حول اشراك المجلس الانتقالي الجنوبي في المفاوضات المقبلة

يمنات – خاص

قالت مصادر سياسية إن أطراف في حكومة هادي ترفض اشراك المجلس الانتقالي الجنوبي في أي مفاوضات قادمة.

و حسب المصادر ترجع هذه الأطراف أسباب رفضها اشراك الانتقالي الجنوبي إلى مخالفة ذلك لمرجعيات التفاوض، خاصة عدم اعترافه بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

و كشفت المصادر أن تقارير رفعت إلى المبعوث الأممي بهذا الخصوص تشير إلى أن اشراك الانتقالي الجنوبي يعد مخالفة للمرجعيات، و في حال اشراكه فإن ذلك سيفتح الباب لتجاوز المرجعيات و الانحراف بمسار المفاوضات.

و أكدت المصادر أن تجمع الاصلاح “اخوان اليمن” هم أكثر الأطراف الرافضة لإشراك المجلس الجنوبي و يمارسون ضغوط على أطراف أخرى لرفض مشاركة الانتقالي.

و لفتت المصادر إلى أن تحضيرات و ترتيبات في الداخل و الخارج تجري لإشهار ائتلاف يضم شخصيات جنوبية بهدف تقديمه كممثل للجنوب يضم شخصيات موالية لـ”هادي” و الاصلاح.

و أكدت المصادر أن هذا الرفض أثار خلافات واسعة داخل مكونات (الشرعية) ستلقي بضلالها على تحركات المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الذي يزور الامارات. منوهة إلى أن زيارة الامارات الحالية و تأجيل زيارة عدن مرتبط بهذا الخلاف.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق