أخبار وتقارير

ضابط ارتباط القوات السودانية في التحالف السعودي: قواتنا ستبقى موجودة في اليمن حتى تحقيق الهدف الذي جاءت من أجله

يمنات – صنعاء

قال العميد الركن الأمين يوسف إبراهيم، ضابط ارتباط القوات السودانية في التحالف السعودي، إن قوات بلاده “ستبقى موجودة (في اليمن) حتى تحقيق الهدف الذي جاءت من أجله”.

وأضاف يوسف إبراهيم، في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية”، “أوكد أن القوات السودانية المشاركة في العمليات العسكرية لاستعادة “الشرعية” في اليمن بقيادة السعودية، موجودة في الميدان، وتقاتل بشراسة حتى هذه اللحظة، والهدف الذي أتينا من أجله سنحققه مع إخواننا في “الشرعية” والتحالف”.​

و كان الفريق أول ركن علي محمد سالم ، وزير الدولة بوزارة الدفاع السودانية، قال إن بلاده تجري حاليا دراسة سلبيات وإيجابيات مشاركة جزء من قواتها المسلحة في اليمن، موضحا أن الخطوة التالية ستتخذ قريبا.

وتابع: “حققت نجاحات أثلجت صدور الجميع من قوات التحالف، وفي صدد حسم المعركة بشكل نهائي”.

وقرر السودان في مارس/ آذار  2015 المشاركة في تحالف عسكري تقوده السعودية ضد جماعة “أنصار الله” في اليمن، وأرسلت الخرطوم آلاف الجنود المشاة إلى هناك.

وأجاب سالم، في تصريحات للصحفيين في البرلمان، الأربعاء الماضي، عن سؤال حول ما أثير عن سحب القوات السودانية من اليمن، قائلا “لا أخفي عليكم أننا هذه الأيام نعكف على دراسات تشمل زوايا وجوانب مختلفة، وتقييم للمشاركة ووضعها، للخروج بنتائج سلبيات وإيجابيات، وبعد ذلك سنقرر الخطوة التالية”.

وتابع: “عندما نقرر سوف نخطركم بالتأكيد”.

وترتفع أصوات داخل البرلمان السوداني، للمطالبة بسحب القوات السودانية المشاركة في التحالف العربي بقيادة السعودية، خاصة مع الحديث عن سقوط ضحايا في صفوف القوات المشاركة في الحرب في اليمن. 

​وأفاد بيان بتوقيع أبو القاسم برطم رئيس كتلة “التغيير” التي تضم مجموعة النواب المستقلين بالبرلمان أن “مئات الشهداء من السودانيين سقطوا في حرب لا ناقة للسودان فيها ولا جمل”، وتابع “المشاركة مخالفة للدستور والقانون لعدم موافقة البرلمان عليه”.   

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى