أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

القوات السعودية بالمهرة تعتقل قطري ومصادر اعلامية سعودية تقول انه ضابط مخابرات والخارجية القطرية ترد

يمنات – صنعاء

اعتقلت قوات سعودية في منفذ يمني مع سلطنة عُمان مواطن قطري أثناء ما كان في طريق إلى سلطنة عُمان.

من جانبها قالت الخارجية القطرية إن السلطات السعودية اعتقلت المواطن محسن صالح سعدون الكربي، خلال زيارة أهله في اليمن. معربة عن ادانتها و استنكارها الشديدين لعملية اعتقال الكربي.

و اعتبرت أن عملية القبض و احتجاز الكربي من قبل السلطات السعودية تمت أثناء عودته من اليمن بتاريخ 21 ابريل/نيسان 2018. موضحة أنه كان في زيارة لأسرته و دون ارتكابه أي فعل مؤثم و دون توجيه أي اتهام له، ما يعد مخالفة صارخة للقوانين الوطنية و المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

و نوهت الخارجية القطرية أن الكربي يبلغ من العمر 63 عاما و يعاني من مشاكل صحية مزمنة تتطلب الرعاية الصحية المستمرة.

و دعت إلى سرعة الإفراج عن الكربي. محملة السلطات السعودية مسؤولياتها القانونية و الأخلاقية في المحافظة على سلامته و صحته وتقديم الرعاية الصحية اللازمة له.

و أكدت أن دولة قطر تطالب بعدم اللجوء لهذه الإجراءات التعسفية ضد الشعوب بسبب الخلافات السياسية.

و قالت قناة “العربية” السعودية أن القوات التابعة للحكومة اليمنية ألقت القبض على الضابط في الاستخبارات القطرية محسن الكربي، بعد محاولته الخروج من الأراضي اليمنية عبر منفذ شحن بمحافظة المهرة، و هو المنفذ الرابط بين اليمن و سلطنة عمان، للاشتباه في دعمه لجماعة “أنصار الله”.

و كانت القوات السعودية نقلت خلال هذا الأسبوع الناشط اليمني أحمد التميمي إلى الرياض بعد أيام من اعتقاله من قبل القوات السعودية في المهرة بتهمة التجسس لصالح قطر.

و نقل التميمي إلى الرياض بعد أيام من اعتقاله من قبل القوات السعودية و التحقيق معه في احدى ثكناتها بالمهرة و تعرضه للتعذيب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى