أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

البنتاغون يعلق على أنباء عن وجود قوات خاصة أمريكية عند الحدود السعودية اليمنية

يمنات – وكالات

علّقت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون على تقرير صحفي يتحدث عن وجود قوات أمريكية خاصة عند الحدود السعودية اليمنية دعما لقوات المملكة في حربها ضد جماعة “أنصار الله” .

و أعلنت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت، أثناء موجز صحفي عقدته مساء الخميس، ردا على سؤال عن سبب سرية إرسال عناصر الكوماندوز والقبعات الخضر إلى السعودية، أن وزارة الدفاع لا تتحدث عن مكونات قواتها المسلحة، مقرة بوجود قوات مساعدة أمريكية في السعودية.

و أشارت المتحدثة إلى أن التعاون العسكري بين الولايات المتحدة والسعودية وثيق تاريخيا، مضيفة أن المساعدات العسكرية الأمريكية مركزة على المناطق الحدودية.

و قالت وايت إنها لا تملك عددا محددا لعناصر الجيش الأمريكي المتواجدين في السعودية، وتابعت: “نساعدهم (السعوديين) في تأمين حدودهم، وهذه هي مهمتنا وسنستمر في تحقيقها”.

و ذكرت أن المساعدات العسكرية الأمريكية للسعوديين على الأرض تستمر كما كانت في الماضي، فيما يتعلق بعمليات إعادة تزويد الوقود والمسائل اللوجستية، وتبادل المعلومات الاستخباراتية، فضلا عن مساعدة المملكة في حماية حدودها.

و جاءت هذه التصريحات تعليقا على تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” وأفادت فيه بأن عددا من عناصر القوات الخاصة الأمريكية نُشروا عند الحدود بين السعودية واليمن، بهدف مساعدة قوات المملكة في الكشف عن مخازن الصواريخ الباليستية ومنصات إطلاقها للحوثيين، فضلا عن تقديم خدمات استشارية إلى الجنود السعوديين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
إغلاق
إغلاق