أخبار وتقارير

وزارة النقل بصنعاء توضح حقيقة عرقلة وتأخير السفن بميناء الحديدة

يمنات – صنعاء

نفت وزارة النقل بصنعاء صحة ما تناقلته بعض وسائل الأخبار، بشأن عرقلة دخول السفن التجارية والإنسانية إلى أرصفة ميناء الحديدة وتأخيرها لأشهر.

و أكد مصدر مسؤول بالوزارة في تصريح لوكالة “سبأ”، أن وزارة النقل وموانئ البحر الأحمر لم ولن تمنع أو تؤخر دخول أي سفن سواء كانت تجارية أو إنسانية إلى أرصفة ميناء الحديدة.

و أشار المصدر، إلى أن التحالف السعودي يقوم باحتجاز وتهديد السفن بالضرب عليها وتفتيشها بطرق غير قانونية ومخالفة للأنظمة والقوانين الدولية وإخراجها من غاطس ميناء الحديدة وبقائها لأشهر الأمر الذي يؤدي إلى تأخيرها وتلف محتوياتها وإرجاعها من حيث جاءت.

وبين المصدر، أن التحالف يتعمد الكذب ونشر الأشاعات عبر وسائله الإعلامية لتضليل المجتمع الدولي عن حقيقة الأوضاع في اليمن لتخفيف الضغط عليه.

كما أكد المصدر، أن مؤسسة موانئ البحر الأحمر تقوم بعملها في ميناء الحديدة على أكمل وجه وفقا للقوانين والأنظمة الدولية المتبعة في الموانئ البحرية الدولية وبآلية منتظمة ودقيقة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى