أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

خارجية الإنقاذ: البيت الأبيض والإدارة الأمريكية يدركان تماما بأن من يطأ من أفرادها الأراضي اليمنية سيدفن

يمنات – صنعاء

علق مصدر مسؤول بوزارة الخارجية على تصريحات وزارة الدفاع الأمريكية الأخيرة، بشأن وجود قوات أمريكية على الأرض تساند التحالف السعودي على اليمن تحت مسمى حماية الحدود السعودية.

و قال المصدر، لوكالة “سبأ”، ” تصريح البنتاجون ليس بالجديد فالإدارة الأمريكية تضع ثقلها كاملا بجانب دولة العدوان السعودي منذ اللحظة الأولى للعدوان بالسعر الذي حدده ولايزال البيت الأبيض يشكل خدمات مدفوعة الثمن تشمل مساندة العدوان على اليمن وتوفير كل الدعم المطلوب في الجو وعلى الأرض عسكريا ولوجستيا واستخباراتيا”.

و أشار المصدر، أن الإدارة الأمريكية تقوم أيضا بتوفير التغطية السياسية والدبلوماسية المطلوبة في مجلس الأمن والأمم المتحدة وكل المؤسسات الحقوقية والدولية التي تسيطر عليها الإدارة الأمريكية في العالم لجني المال من دولة التحالف السعودي.

و سخر المصدر، من الأخبار والتحليلات التي تحدثت عن وجود إعداد من أفراد القوات الأمريكية “المدعوة بالخاصة” والتي كما قيل إنها تعمل على تحديد مخابئ ومواقع الصواريخ اليمنية بهدف التعامل معها وتدميرها في اطار فيلم خيالي يشبه سيناريوهات الأفلام التي تعودت سينما هوليوود عرضها بهدف إرهاب الشعوب من آلة الحرب الأمريكية.

و أضاف، ” البيت الأبيض والإدارة الأمريكية يدركان تماما بأن من يطأ من أفرادها الأراضي اليمنية سيدفن فيها إن بدأ للعيان في مواجهات مباشرة أو قاتل قتال الرجال على الأراضي اليمنية, وليس من على الطائرات أو تلك المهام السرية بالطوافات الليلية المتخفية خلف ستار مكافحة الإرهاب والتي هي في الأساس تنتهك السيادة اليمنية باسم قتال القاعدة, بينما حلفاء الإدارة الأمريكية هم داعمي القاعدة وداعش الرئيسيين منذ زمن والعالم كله يدرك ذلك منذ أحداث أفغانستان.

و نصح المصدر، الحكومة الأمريكية بعدم مغالطة الشعب الأمريكي والكونغرس بشأن تدخلها السافر في اليمن بجانب آل سعود, وأن تبتعد عن التناقض الواضح في دعوتها الدائمة للتسوية السياسية والسلام في اليمن على لسان وزرائها وسفراءها من جهة والقيام بدور عسكري عدواني وسياسي مفضوح يدعم العدوان على اليمن وقتل شعبه وتدمير كل مقدراته من جهة أخرى.

و أكد المصدر المسؤول أن هذا الموقف المفضوح واللاخلاقي واللامسؤول لن يساعد الإدارة الأمريكية للقيام بأي دور يساهم في جهود التسوية السياسية وإحلال السلام ومعالجة الكارثة الإنسانية في الجمهورية اليمنية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى